العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

سوق البسطة يستعد للانطلاق بعد غدٍ الجمعة في حلبة البحرين الدولية

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفتتح بعد غدٍ (الجمعة) (18 ديسمبر/ كانون الأول 2015) وعلى مدار يومين فعاليات الأسبوع الأول من سوق البسطة 4 في حلبة البحرين الدولية، وذلك بمشاركة متميّزة من شخصيات البرنامج التعليمي الشهير افتح يا سمسم، كما ستشارك فرقة الشحوح الحربية الإماراتية في يوم الافتتاح في تقديم عروض الفنون الشعبية الإماراتية التراثية، فضلاً عن مشاركة الفرق البحرينية الشعبية بتقديم العروض التراثية لفن الجربة يوم الجمعة والعروض التراثية لفن الليوة يوم السبت.

وبهذه المناسبة أشادت مديرة إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بالمحافظة الجنوبية الشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة بدعم مؤسسة الإنتاج البرامجي الخليجي المشترك لدول الخليج العربية من خلال التنسيق لاستضافة شخصيات البرنامج التعليمي الشهير افتح يا سمسم، ودعم سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين من خلال التنسيق لاستضافة شخصيات مجلة الأطفال الشهيرة (ماجد)، وشخصيات المسلسل الكارتوني فريج. وأضافت الشيخة منيرة أن سوق البسطة 4 يحتوي على معالم جديدة هذا العام، مشيرةً إلى أن السوق سيشهد وجود أركان رئيسة تتمثل في افتح يا سمسم والدهليز والنخل والريس والصينما.

وقالت الشيخة منيرة إن ركن النخل سيكون بدعم من المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وسيحتوي على ثمار الأشجار البحرينية والخضروات والفواكه التي تزرع في البحرين، وهذا الركن عبارة عن استراحة لزوّار البسطة، وتحتوي على ركن تثقيفي للأطفال والكبار. بينما سيكون ركن الدهليز عبارة عن ركن يحتوي على ألعاب الكرنفال الشعبية حيث الإثارة والتشويق، وستتيح هذه الألعاب للمشاركين الحصول على الجوائز، وهذه الألعاب هي السليلنكو والرماية والنامليت وحذفت حصى وحظك نصيبك والننون.

ومن الأركان الجديدة في سوق البسطة 4 ركن الريس، حيث أشارت الشيخة منيرة أن هذا الركن هو عبارة عن منطقة تشهد منافسة بين شخصين للفوز بالوصول الأسرع إلى خط النهاية، وهذه المسابقة تصلح لجميع الأفراد من عمر 10 سنوات فأكثر. كما يوجد ركن الصينما (وهي اللفظة البحرينية القديمة لكلمة السينما) حيث سيتم عرض شاشة كبيرة في الهواء الطلق على المسرح الرئيسي للفعاليات، وسيتم عرض حلقات متنوعة من المسلسل التعليمي الشهير افتح يا سمسم إلى جانب أغاني الأطفال والمسلسلات البحرينية القديمة والحلقات الكارتونية الشهيرة. أما ركن افتح يا سمسم فسيخصص لعرض أشهر قصص المسلسل الشهير افتح يا سمسم مع فعاليات متنوعة منها تلوين الوجوه والتصوير مع الشخصيات.

وأشادت الشيخة منيرة بالدعم الكبير من قبل القائمين على مؤسسة الإنتاج البرامجي الخليجي المشترك لدول الخليج العربية من خلال التنسيق لاستضافة شخصيات البرنامج التعليمي افتح يا سمسم وذلك خلال افتتاح سوق البسطة يوم الجمعة 18 ديسمبر الجاري، ودعم سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في البحرين لاستضافة شخصيات مجلة الأطفال الشهيرة (ماجد) خلال فعاليات الأسبوع الخامس الذي سيقام يومي الجمعة والسبت 15 و16 يناير 2016، إلى جانب استضافة شخصيات المسلسل الكارتوني فريج خلال ختام فعاليات السوق في الأسبوع الثامن يومي الجمعة والسبت 5 و6 فبراير 2016.

وأوضحت الشيخة منيرة أن الفعاليات ستشهد أيضاً عروض السيارات القديمة الكلاسيكية، وفقرة ألعاب السيارات التي ستقام بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، واستضافة شخصيات الألعاب الشهيرة (الليغو)، وعروض الألعاب النارية النهارية، وبرامج تلوين الجداريات، ومعرض للصور سيقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، فضلاً عن تنوع الأنشطة والبرامج الأخرى خلال أسابيع البسطة ومنها الفنون الشعبية العرضة والليوة والجربة التي ستقدمها العديد من الفرق الشعبية المشهورة كفرقة محمد بن فارس وفرقة الدار وفرقة ناصر السعدون الاستعراضية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً