العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

وزير الخارجية: نأمل بأن تخطو إيران خطوات إيجابية و سنرد على كل خطوة بخطوتين

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة اليوم الأربعاء (16 ديسمبر/ كانون الأول 2015) عن أمله في "أن تخطو إيران خطوات إيجابية تجاهنا بوقف التدخلات ونحن سنرد على كل خطوة بخطوتين"، حسبما نقلت عنه قناة "روسيا اليوم".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو إن التحالف الإسلامي الجديد الذي أعلنت عنه السعودية سيركز على المواجهة الشاملة للإرهابيين الذين يستهدفون العالم برمته كما أنهم يستهدفون المسلمين بإساءتهم إلى الإسلام.

ووصف وزير الخارجية إعلان قيام التحالف الإسلامي بأنه خطوة مهمة في سياق محاربة الإرهاب، مؤكداً أن السعودية تقوم دائماً بدورها لحماية المنطقة.

وذكر بأن البحرين التزمت مع حلفائها لتثبيت الأمن والاستقرار في الخليج وخليج عدن ومحاربة "داعش" في العراق وفي سورية، مؤكداً أن المنامة ملتزمة بتقديم أي جهد بما في ذلك جهد عسكري لمحاربة الإرهاب ودعم شرعية اليمن.

من جانبه، صرح وزير الخارجية الروسي أن موسكو تلقت باهتمام إعلان السعودية قيام التحالف الإسلامي العسكري، وتدرس حالياً الدور الذي يمكن أن يلعبه التحالف في محاربة الإرهاب.

وقال لافروف: "إننا ندرس مكان هذه المبادرة في جهود مكافحة الإرهاب". واعتبر لافروف أن مبادرة الرياض الخاصة بتوحيد جهود الدول الإسلامية في محاربة الإرهاب قد تشكل نقطة انطلاق لعقد مؤتمر أممي مكرس لدور الديانات العالمية في التصدي لهذا الشر.

وتابع قائلاً: "إننا مستعدون لبحث هذا الموضوع مع شركائنا في مجلس التعاون الخليجي ومع جميع الأصدقاء المهتمين بالانتصار على هذا الشر".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً