العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

نابوت يتقدم باستئناف ضد قرار اتهامه في "فضيحة الفيفا"

تقدم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الباراغواياني خوان أنخيل نابوت والمعاقب بالإيقاف باستئناف أمام محكمة مدينة نيويورك الأميركية ضد اتهامات الفساد التي وجهت إليه، حسبما أفاد محاميه.

وقام نابوت بالاستئناف ضد قرار اتهامه بعد تسليمه مباشرة للسلطات الأميركية من قبل نظيرتها السويسرية أمس الثلثاء.
يذكر أن محكمة بروكلين الفيدرالية قررت من أول جلسة إطلاق سراح نابوت مقابل كفالة بلغت 20 مليون دولار، كما قررت وضعه تحت المراقبة.
واستأنف أيضا الرئيس السابق لاتحاد هندوراس لكرة القدم رافايل كايخاس ضد قرار اتهامه بالابتزاز والاحتيال فيما يتعلق ببيع الحقوق التجارية للبث التلفزيوني لبعض بطولات كرة القدم في أمريكا اللاتينية.
ووافق نابوت على تسليمه للولايات المتحدة الأميركية بعد أن ألقي القبض عليه في سويسرا في 3 ديسمبر/كانون الأول الجاري أثناء حضوره لاجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا.
وشغل نابوت منصب رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" حتى تاريخ اعتقاله.
وعاقب الفيفا كل من نابوت ونظيره الفريدو هيويت رئيس اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" والذي ألقي القبض عليه أيضا في الثالث من الشهر الجاري، بالإيقاف لمدة 90 يوما.
ورفض هيويت تسليمه للسلطات القضائية في الولايات المتحدة الأميركية للتحقيق معه.
ويأتي كل من كايخاس وهيويت ونابوت على رأس قائمة مكونة من 16 شخصا طالبت السلطات الأميركية بالتحقيق معهم فيما يتعلق بفضيحة الفساد التي ضربت الفيفا وكرة القدم العالمية في الأشهر الأخيرة.
وألقي القبض على سبعة من قيادات الفيفا في مايو/أيار الماضي بمدينة زيورخ السويسرية من بينهم ادواردو لي الرئيس السابق لاتحاد الكرة الكوستاريكي الذي قرر التراجع عن الاستئناف ضد قرار تسليمه لأميركا.
وبالإضافة إلى ذلك، وافقت محكمة الاستئناف في باراغواي أيضا على تسليم نيكولاس ليوز الرئيس الأسبق لكونميبول للسلطات الأميركية، وهو الذي كان يخضع للإقامة الجبرية في منزله بمسقط رأسه في باراغواي بعد أن وجهت السلطات الأميركية بعض الاتهامات إليه في مايو الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً