العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

سليماني زار موسكو والتقى بوتين وبحث معه التطورات في سورية والعراق واليمن ولبنان

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مصادر لوكالة أنباء فارس اليوم الأربعاء (16 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، توجه إلى موسكو الأسبوع الماضي، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسئولين، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".

وعقد اللواء سليماني اجتماعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسئولين العسكريين والأمنيين الروس خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام الأسبوع الماضي، لمتابعة القضايا التي أثيرت خلال زيارة بوتين إلى طهران أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولقائه قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي، بحسب المصادر المطلعة غير الرسمية.

وكشفت المصادر عن أن اللواء سليماني والرئيس بوتين ناقشا أيضا آخر التطورات في سوريا والعراق واليمن ولبنان.

ووفقا للمصادر، فإن الرئيس بوتين خلال لقاءه اللواء سليماني الذي حضره كبار الجنرالات العسكريين، وصف قائد فيلق القدس بـ"صديقي، قاسم".

وكانت قد تحدثت تقارير إعلامية غربية في أغسطس/ آب الفائت، عن إجراء اللواء سليماني زيارة لموسكو في 24 يوليو/ تموز، لعقد اجتماعات مع وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، والرئيس بوتين.

وبعد أيام قليلة، دخلت روسيا الحرب على الإرهاب في سوريا، وزعمت بعض وسائل الإعلام الغربية أن اللواء سليماني كان في موسكو لتشجيع بوتين للانضمام إلى الحرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً