العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

مشرعون أميركيون يطالبون بعدم رفع العقوبات عن إيران

دعا 36 عضوا جمهوريا بمجلس الشيوخ الأميركي الرئيس باراك أوباما إلى عدم رفع العقوبات عن إيران قائلين إن التجربة التي اجرتها طهران على إطلاق صاروخ باليستي في الآونة الأخيرة اظهرت "تجاهلا صارخا لالتزاماتها الدولية".

ومن بين 54 عضوا جمهوريا بمجلس الشيوخ وقع 36 عضوا بينهم زعيم الأغلبية ميتش مكونيل على رسالة تحث أوباما على عدم رفع العقوبات عن إيران كما هو مقرر بموجب اتفاق نووي دولي أُعلن في يوليو/ تموز.

وجاء في الرسالة التي أطلعت عليها رويترز أن التجارب الصاروخية تعزز قدرة طهران على استهداف إسرائيل والقوات الأميركية في المنطقة.

وأضافت "لهذا السبب فإن من الخطأ التعامل مع برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني بمعزل عن برنامج إيران النووي".

وعبّر مشرعون جمهوريون وعدد من الديمقراطيين عن شكوك عميقة ازاء الاتفاق النووي. وزادت هواجسهم منذ التجربة الصاروخية التي أجرتها إيران في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول.

وفي تقرير كانت رويترز أول من ذكرته توصل فريق من مراقبي العقوبات يوم الثلاثاء إلى ان إيران انتهكت قرار مجلس الأمن الدولي بإطلاق صاروخ قادر على حمل رأس نووي.

ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان قوله الأربعاء (16 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن إيران لن تقبل أي قيود على برنامجها الصاروخي وإنها ستواصل تجاربها الصاروخية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً