العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

مونديال الأندية: نيمار في سباق مع الزمن وميسي يغيب عن التمارين

يوكوهاما (اليابان) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

 


دخل النجم البرازيلي نيمار في سباق مع الزمن من أجل أن يكون جاهزا للمشاركة مع فريقه برشلونة الاسباني في المباراة النهائية لكأس العالم للاندية والتي تقام الاحد في يوكوهاما ضد ريفر بلايت الارجنتيني.
وغاب النجم البرازيلي البالغ من العمر 23 عاما عن مباراة الدور نصف النهائي امس الخميس والتي فاز بها برشلونة على غوانزهو ايفرغراند الصيني 3-صفر بفضل ثلاثية الاوروغوياني لويس سواريز، وذلك بسبب اصابة في حالبيه لكنه شارك في تمارين اليوم (الجمعة) وقد يتمكن من اللعب في لقاء الاحد.
ومن جهة اخرى، غاب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عن التمارين بسبب عدم تعافيه من الم كلوي تسبب بعدم مشاركته ايضا في مباراة غوانزهو ايفرغراند، لكن مشاركته في مباراة الاحد ليست مستبعدة بالكامل بحسب ما اشار مدربه لويس انريكي الذي قال: "لا اعلم اذا كنا سنستعيد نيمار وميسي للمباراة النهائية. لا يعلمان اذا سيكونان جاهزين ولا نحن ايضا، وبالتالي علينا الانتظار لمعرفة ما سيحصل".
وبدوره كتب ميسي الذي خضع للفحوصات في المستشفى بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام، في صفحته على موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي: "ليس من الممتع على الاطلاق ان تغيب عن اي مباراة لكني امل ان اتحسن من اجل مساعدة الفريق في النهائي".
ومن المؤكد أن بطل اوروبا بحاجة الى خدمات ميسي ونيمار أو احدهما على اقله لان ريفر بلايت ليس غوانغجو ايفرغراند وذلك رغم تألق سواريز الذي اصبح اول لاعب يسجل ثلاثية في تاريخ البطولة.
"لويس لاعب مذهل"، هذا ما قاله انريكي، مضيفا: "انه مقاتل داخل المنطقة وعضو لا غنى عنه في الفريق. عندما تحتاج الى هدف هو دائما موجود ليسجل لك".
ورفع سواريز رصيده إلى 22 هدفا في 23 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، ما دفع زميله الظهير جوري البا الى الاشادة به قائلا: "لويس كان لاعبا رائعا لعدة اعوام لكن بامكانكم ان تروا بان اسلوب برشلونة يناسبه تماما".
وغاب الظهير الاخر البرازيلي داني الفيش عن تمارين اليوم (الجمعة) بسبب كدمة في قدمه لكن مشاركته في نهائي الاحد مؤكدة، إذ سيحاول مساعدة برشلونة على أن يصبح أول فريق يفوز بلقب المسابقة ثلاث مرات بعد أن رفع الكأس عام 2009 على حساب استوديانتيس الارجنتيني (2-1 بعد التمديد) ثم اكتسح سانتوس البرازيلي في نهائي 2011 (4-صفر).
ويأمل برشلونة خلافة مواطنه وغريمه ريال مدريد الذي احرز اللقب العام الماضي على حساب سان لورنزو الارجنتيني (2-صفر).
ومن جهته، يسعى ريفر بلايت، بطل كوبا ليبرتادوريس لاندية أميركا الجنوبية الذي تخطى سانفريتشي هيروشيما الياباني بصعوبة في نصف النهائي (1-صفر)، ان يصبح اول فريق ارجنتيني يرفع الكأس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً