العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

بينيتيز يساند زيدان لكنه غير متعاطف مع مورينهو

شدد مدرب ريال مدريد الإسباني رافاييل بينيتيز على أن علاقته بالنجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان جيدة على رغم الشائعات التي تتحدث عن إمكانية التخلي عنه لمصلحة الأخير في ظل تواضع نتائج النادي الملكي في الدوري المحلي.
لكن بينيتيز لم يظهر أي تعاطف حيال سلفه في ريال البرتغالي جوزيه مورينهو الذي أقيل من منصبه في تشلسي الانجليزي بعد سقوط الأخير في 9 من مبارياته الـ 16 الأولى في الدوري الممتاز.
وقال بينيتيزلدى سؤاله عن إقالة مورينهو الذي دخل معه في مشادات عديدة خلال فترة أشراف المدرب الإسباني على ليفربول الانجليزي: "ليس لدي اي رأي (حيال إقالة مورينهو)، تركيزي منصب على عملي".
وبعد ثلاث هزائم في خمس مباريات، بينها الخسارة المذلة أمام الغريم الازلي برشلونة (صفر-4)، يجد ريال مدريد نفسه متخلفا بفارق 5 نقاط عن النادي الكاتالوني وجاره اللدود اتلتيكو مدريد، وعلى رغم مساندته علنيا من قبل رئيس النادي فلورونتينو بيريز، فان أي خسارة إضافية ستجعل بينيتيز خارج "سانتياغو برنابيو".
ويتم الحديث حاليا عن إمكانية الاستعانة بنجم الفريق السابق زيدان الذي يشرف على فريق الشباب في النادي الملكي، وذلك على رغم افتقاره إلى خبرة التدريب على أعلى المستويات.
"زيدان مدرب جيد"، هذا ما قاله بينيتيز عن النجم الفرنسي الذي يعتبر خيارا شعبيا بالنسبة لجمهور النادي نظرا إلى ما قدمه خلال مسيرته كلاعب والى دوره في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا العام 2002 بتسجيله هدف الفوز على باير ليفركوزن الألماني (2-1) في النهائي.
وواصل بينيتيز حديثه عن صانع العاب يوفنتوس الايطالي سابقا: "انه في مرحلة التعلم وعلاقتنا جيدة. نتبادل المعلومات بشأن أي من اللاعبين يستحق ترفيعه (إلى الفريق الأول) وأي من اللاعبين يستحق أن يتم تنزيله (إلى الفريق الرديف) ولا شيء أكثر من ذلك".
ولم تكن الأشهر الستة الأولى لبينيتيز في "سانتياغو برنابيو" مكللة بالنجاح، إذ قدم الفريق أداء غير مقنع مقارنة مع ما قدمه مع مدربيه الثلاثة السابقين الايطالي كارلو انشيلوتي ومورينهو والتشيلي مانويل بيليغريني.
لكن بينيتيز رد على الانتقادات الموجهة إليه، مبررا الأداء المتأرجح لفريقه بالإصابات التي يعاني منها ومؤكدا أن النادي الملكي سينافس بقوة من اجل الفوز بلقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، علما بأنه استبعد عن مسابقة الكأس المحلية لأنه أشرك لاعبا موقوفا.
وقال بينيتيز: "كل موسم يختلف عن الآخر لان الظروف تختلف. تأهل الفريق بطريقة مذهلة في دوري أبطال أوروبا. أما في الدوري، فيمكن أن يتغير كل شيء في غضون أسابيع معدودة، لذلك أنا مقتنع بان الفريق سيحقق نتائج جيدة وسيقاتل من أجل الدوري ودوري أبطال أوروبا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً