العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

أبوقوة يُقصي اتحاد الريف عن ربع نهائي التعارف

من مباراة أبوقوة واتحاد الريف
من مباراة أبوقوة واتحاد الريف

تغلب بوري على المعامير بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن المجموعة الثانية لدورة التعارف الثلاثين لكرة القدم على كأس وزير شئون الشباب والرياضة وخرجا من المنافسة.

سجل لبوري مهدي عبدالرسول (9)، سيدأحمد محمد (10) الذي تلقى البطاقة الحمراء قبل نهاية المباراة بثماني دقائق وحسين علي (12).

قدم بوري شوطاً متميزاً في جميع المهارات وقاد خط دفاعه المكون من سيدأحمد محمد وقائده علي محمد وإلياس حجيري الهجمات ببراعة، وخصوصاً حجيري في انطلاقاته من الجهة اليسرى، والأول برز في التمريرات الطويلة.

وكان سيدمحمد هادي وسلمان عبدالرضا الأبرز في صناعة الهجمات، واضطر المعامير للعب بعناصر من الصف الثاني، وكانت غالبية تمريراته مقطوعة.

وتلقى الفريق ثلاثة أهداف في وقت متقارب ومبكر، وبعد تسع دقائق سجل مهدي عبدالرسول الهدف الأول برأسية رائعة مررها له حجيري عند القائم الأيسر لعبها عند القائم الأيمن، وبعد دقيقة سجل سيدأحمد محمد الهدف الثاني من ضربة ثابتة، وبعد ثلاث دقائق سجل حسين علي الهدف الثالث من فوق الحارس.

انخفض أداء بوري في الشوط الثاني، مقابل تحسن في مستوى المعامير بفضل تحركات قائد الفريق محمد حرم، محمد يوسف، البديل سيدحسين الساكن وحسن عبدالنبي.

وتقلص الفارق بهدف المعامير الوحيد عن طريق محمد يوسف من تسديدة قوية من منتصف ملعب بوري سقطت من يد الحارس سيدعلي حسن.

تأهل أبوقوة

تعادل أبوقوة واتحاد الريف بهدف لمثله في ختام مباريات المجموعة الأولى وتأهل الأول لربع النهائي إلى جانب باربار، وتقدّم أبوقوة بهدف علي عليوي (8)، وتعادل قائد اتحاد الريف علي حسين (39).

ظهر أبوقوة بشكل أفضل من اتحاد الريف طوال الشوط الأول وخصوصاً في التمريرات والانطلاقات من الجهة اليسرى عن طريق لاعب الخبرة سيدصالح تركي، أبو القاسم الصائغ، والمهاجم علي عليوي المتحرك في الجهتين وصانع الألعاب حسين مهدي، فيما لم يظهر لاعبو اتحاد الريف بمستواهم وخصوصاً العناصر المؤثرة مثل أحمد حسين في الجناح الأيمن، نادر جاسم كجناح أيسر وقائد الفريق لاعب الوسط علي حسين.

تقدم أبوقوة بهدف مبكر بعد ثماني دقائق عن طريق علي عليوي من كرة عكسها له أبوالقاسم الصائغ سددها بقوة في المرمى، وتعادل لاتحاد الريف قائده علي حسين بعد لعبة جميلة رائعة وصلته خلف دفاع أبوقوة داخل المنطقة لعبها أرضية على يسار الحارس السيد محمد علي.

تحسن أداء اتحاد الريف بفضل تخلص أبرز لاعبيه من الضغوطات بعض الشيء، وقدم مستوى رفيعاً وضغط على مرمى أبوقوة واندفع للفوز ونوّع في الهجوم، لكنه واجه هجوماً قوياً من أبوقوة وخصوصاً من المتألق محمد خميس وعلي عليوي ولاعب الوسط حسين مهدي قبل استبداله، بينما كان الظهير الأيمن حسن كاظم الأبرز في المراقبة وقطع الكرات.

وتوتر لاعبو اتحاد الريف وحصل سلمان جاسم على البطاقة الحمراء، وقبلها أضاع لاعب أبوقوة عبدالإله سعيد ركلة جزاء (36).

العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً