العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

المحرق والمالكية يؤكدان صدارتهما لمجموعتي دوري الأشبال الكروي

من مباريات دوري الأشبال
من مباريات دوري الأشبال

حسم المنامة وقلالي آخر بطاقات التأهل للمرحلة الثانية من دوري الأشبال لكرة القدم عن المجموعتين الأولى والثانية، وحجزت فرق المحرق والرفاع والحد والمنامة والبسيتين مقاعدها عن المجموعة الأولى، في حين حجزت فرق المالكية والشباب والاتحاد والاتفاق وقلالي مقاعد المجموعة الثانية.

وبحسب النظام الذي أقرته لجنة المسابقات ستخوض الفرق الـ 10 المتأهلة للمرحلة الثانية بنظام الدوري من دور واحد لتحديد هوية بطل المسابقة، في حين ستخوض الفرق الـ 9 المتبقية دوري من دور واحد لتحديد المراكز، وستصدر لجنة المسابقات خلال الفترة المقبلة جداول المراحل النهائية لجميع المسابقات العمرية.

وجاءت نتائج الجولة التاسعة الأخيرة لدوري الأشبال عن فوز كبير وكاسح للمحرق على حساب الحالة بـ 10 أهداف نظيفة كان بطلها المتألق محمد فارس الذي سجل لوحده 5 أهداف فيما سجل المتألق الآخر هزيم الشامسي ثلاثية «هاتريك»، وهدف لكل من عمر صابر «رنغو» وعمر نجم، وأكد المحرق صدارته للمجموعة الأولى برصيد 24 نقطة وبعلامة كاملة.

وخطف المنامة فوزا ثمينا وغاليا من الرفاع بهدف دون مقابل ليخطف بطاقة العبور من سترة الذي تعادل بهدفين لمثلهما مع البسيتين، ورفع المنامة رصيده إلى 12 نقطة متساويا مع البسيتين في الرصيد ومتفوقا عليه بفارق الأهداف، فيما صار رصيد سترة 11 نقطة متراجعا للمركز السادس وفاقدا بطاقة العبور، وفي آخر المباريات لهذه المجموعة خطف الحد فوزا ثمينا على حساب مدينة عيسى بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 14 نقطة ويؤكد تأهله بالمركز الثالث، وسجل للحد محمد بسطاوي ومحمد خليفة.

المجموعة الثانية

لم تكن الخسارة مؤثرة لحسابات فريق قلالي وخصوصا أنه ضمن مقعده في المرحلة الثانية، إذ جاءت خسارة قلالي الأولى له في المسابقة أمام المالكية المتصدر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وأكد المالكية صدارته للمجموعة الثانية برصيد 23 نقطة، في حين بقي رصيد قلالي عند 11 نقطة في المركز الخامس.

وجاء تأهل قلالي مستفيدا من خسارة الرفاع الشرقي من الاتحاد بهدفين دون رد، ليتوقف رصيد الرفاع الشرقي عند 10 نقاط في المركز السادس، فيما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 20 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الشباب الثاني الذي حقق فوزا كبيرا على البديع بستة أهداف مقابل هدفين.

وحقق الاتفاق فوزا مستحقا على حساب النجمة برباعية نظيفة، وارتفع رصيد الاتفاق إلى 16 نقطة، وسجل أهداف الفائز نوح نائل هدفين وهدف لكل من حسين عيسى وعلي العرادي، في آخر المباريات حقق الأهلي فوزه الثاني تواليا على حساب التضامن بهدفين لهدف سجلهما ياسين محمد ومحمد عيد ورفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع.

العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً