العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

أبو تريكة.. رفض 50 ألف يورو فنال احترام الملايين

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك محمد أبو تريكة أسطورة منتخب مصر والنادي الأهلي في مهرجان افتتاح استاد جابر الدولي بالكويت وسط كوكبة من نجوم العالم ونال تحية من الجماهير العربية والمصرية بعد خوض المباراة، وخاصة بعد كشف قراره برفض الحصول على 50 ألف يورو كما حصل عدد من النجوم الآخرين، ولقي ذلك الموقف تقدير كبير من المسئولين في الكويت بالإضافة إلى اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي التي ساندت موقف اللاعب وأبدت فخرها به. وذلك بحسب صحيفة الشرق القطرية في عددها الصادر اليوم (20 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وأثار موقف أبو تريكة إعجاب العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي وبخاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها بعد تجميد أمواله.

وقال المحامي خالد علي في تغريدة : "في الوقت الذي تتطلع فيه الحكومة المصرية لمساعدات خليجية، لعب تريكة بالكويت ورفض تقاضى أجر شأن باقي نجوم العالم لأنها دولة عربية، رغم التحفظ على أمواله بوطنه ... أنت بحق نموذج مشرف للرياضي المصري".

بينما أبدى الكاتب الصحفي تامر أبو عرب انزعاجه من تعامل الدولة مع "أبو تريكة" قائلاً: أبو تريكة رفض ياخد 50 ألف يورو نظير مشاركته في مباراة نجوم العالم ونجوم الكويت الجدع اللي متحفظين على أمواله وممنوع من التصرف في فلوسه اللي جابها بشقاه وتعبه رفض حوالي نص مليون جنيه كانوا ممكن يحلوا له أزمات كتير لأنه حاسس إنه معملش حاجة يستاهل عليها الفلوس دي .. محدش يفكر يعمل كدة إلا إذا كان راجل مجدع وشبعان وابن ناس، ومفيش دولة تحجز على فلوس راجل زي ده وترفض الحجز على فلوس حبيب العادلي في نفس اليوم إلا إذا كانت دولة ظالمة وجائرة وبلا عقل "بحسب تعبيره".

في الوقت ذاته, أيد الإعلامي الساخر باسم يوسف موقف أبو تريكة قائلاً: أبو تريكة عمهم وحارق دمهم .. دايماً وبالشفا إن شاء الله "بحسب قوله".

فيما أبدى الإعلامي أيمن عزام إعجابه بموقف "أبو تريكة" ببيت شعر قائلاً: تموت الأسد في الغابات جوعا .. ولحم الضأن تأكله الكلابُ .. هذا الذي سلبوه ماله الذي جمعه بجهد و تعب تبقى العزة و الكرامة هي ماله و وثروته".

وكتب الاتحاد الإفريقي في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "الأساطير تولد في دوري أبطال أفريقيا.. كونوا على استعداد للنسخة الجديدة". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً