العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

داركليب يتخطى «البسيتين» بثلاثية نظيفة بدوري الطائرة

النبيه صالح يكسب «قمة القاع» بصعوبة

من لقاء داركليب والبسيتين أمس - تصوير عيسى ابراهيم
من لقاء داركليب والبسيتين أمس - تصوير عيسى ابراهيم

واصل نادي داركليب ملاحقته لمتصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة «النادي الأهلي»؛ وذلك بعدما نجح في تحقيق انتصار جديد وهذه المرة على حساب البسيتين وذلك بثلاثية نظيفة، ليصبح رصيده بالتالي (14) نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر، فيما ظل البسيتين على رصيده السابق وهو (4) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من خالد الشوملي وجعفر إبراهيم بواقع: (27-25، 25-18، 25-18).

وبالعودة للمباراة، نرى أن البسيتين كان صاحب المبادرة في بداية الشوط الأول لأنه استفاد من فعالية فلاديمير من جهة ومن أخطاء منافسه من جهةٍ ثانية (5-2).

وعلى رغم أن داركليب انتفض وتمكن من قلب النتيجة سريعاً لصالحه بعد فعالية محمد حبيب الهجومية من مركز (3)، ونجاح محمد يعقوب ومحمود حسن في مهارة الصد أمام وليد الجزاف وفلاديمير... إلا أن إصابة تعرض لها محمد حبيب في «الكاحل» أدت إلى خروجه من الملعب مصاباً، وهذا أدخل الشوط نسبياً في التكافؤ لأن لاعبي داركليب لم يحافظوا على أدائهم الخالي من الأخطاء المباشرة (13-13 ثم 16-16).

وبفضل صد ناجح إلى حسين الحايكي أمام محمد يعقوب والمتابعة الجيدة إلى عبدالرحمن مؤمن والضربة الهجومية إلى فلاديمير تفوق البسيتين بفارق (3) نقاط (20-17).

وعلى رغم أن تميز الثنائي حسن عباس وعلي إبراهيم مما أدى لتعديل النتيجة، إلا أن أحمد مشرف نجح بالهجوم من مركز (4) ثم بالمتابعة الجيدة بعد استقبال خاطئ (24-22) للبسيتين. لكن مشرف نفسه ارتكب خطأين (تعدي) ساهما بإعادة داركليب لمجريات الشوط والفوز به أيضاً بنتيجة (27-25).

في الشوط الثاني، فرض داركليب إيقاعه منذ البداية، لأن محمود عبدالواحد أظهر تحسناً بأدائه بعدما كانت «الأخطاء» هي السمة البارزة لديه في الشوط الأول، فيما واصل علي إبراهيم حصد النقاط هجومياً ومعه حسن عباس من وسط الشبكة دون نسيان الكرة الذكية لمحمود حسن أيضاً (9-5).

الثنائي أحمد مشرف وفلاديمير حاولا التقليص لصالح البسيتين وهذا ما حدث بالفعل عند (16-15)، إذ كان للإرسال الموجه دور فاعل بهذا التقليص أيضاً... غير أن محمد يعقوب قدم نفسه بقوة لأنه حقق (4) نقاط متتالية من مركز (4) دون نسيان الإرسال المباشر الذي حققه أيمن عيسى لتعود الأسبقية الواضحة لصالح «أبناء الدار» (20-15).

وبفضل حائط صد ناجح لعلي إبراهيم أمام يوسف المالود انتهى الشوط لصالح داركليب بنتيجة (25-18).

في الشوط الثالث، كانت الأفضلية فيه لصالح داركليب الذي فرض إيقاعه والفضل كله يعود لإرساله القوي وإلى الفعالية التي قدمها ضاربوا الأطراف مع بعض النجاحات لثنائي مركز (3) أيمن عيسى وحسن عباس.

البسيتين وعلى رغم محاولاته من أجل العودة بقيادة حسين الحايكي، لكن «أبناء الدار» كانوا يقظين وهذا مكنهم من حسم الشوط لصالحهم بنتيجة (25-18) وذلك على رغم الأخطاء المباشرة التي ارتكبوها.

فوز النبيه صالح

وفي مباراة ثانية، نجح نادي النبيه صالح في تحقيق أول انتصاراته في الدوري بعدما كسب «قمة قاع الترتيب» بصعوبة كبيرة على حساب بني جمرة وذلك بنتيجة (3-2)، ليكسب أول نقطتين فيما حقق الخاسر أول نقاطه هو الآخر في المسابقة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (30-28، 25-27، 25-22، 18-25، 15-12).

العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:36 م

      وجب الشكر.

      نعم وجب الشكر لقنواتننا الرياضيه عل نقلهم مباراة دار كليب والنجمه امس مباشرة .ولنا ايظا عتب عليها لعدم نقل المباراة الثانيه ولا نعرف لمذا رغم انهم نقلوا مباراة يد قديمه.ونتمنى نقل جميع المباريات سواسيه ولكم جزيل الشكر.

    • زائر 2 زائر 1 | 12:28 ص

      بلاوي

      الناس في زلزلة والعجوز تبغي رجل .....احنا في طامة النفط والمرتبات وانتون بس .... غلبت وفازت وانتصرنا ... والمستقبل شلوووون ؟

اقرأ ايضاً