العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

انشيلوتي يخلف غوارديولا في تدريب بايرن ميونيخ الصيف المقبل

أكد نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم أمس (الأحد) أن الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للفريق سيرحل عن منصبه عقب نهاية عقده الصيف المقبل وأن الإيطالي كارلو انشيلوتي سيخلفه في تدريب النادي البافاري. بعقد يمتد لثلاثة أعوام حتى 2019.

وكتب بايرن ميونيخ عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس «غوارديولا سيرحل في نهاية الموسم، خليفته سيكون كارلو انشيلوتي بعقد يمتد حتى 2019».

وتولى غوارديولا (44 عاما) تدريب بايرن ميونيخ في 2013 وفاز معه بلقب كأس السوبر الأوروبي في 2013 وكذلك كأس العالم للأندية ولقبين في البوندسليغا ولقب في الكأس.

وفي الموسم الحالي من البوندسليغا يتصدر بايرن جدول الترتيب بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند في رحلة البحث عن اللقب الرابع على التوالي في المسابقة، وكذلك البحث عن ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وقال رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيجه «نشعر بالامتنان لغوارديولا على كل ما قام به من أجل نادينا منذ 2013».

وأضاف «واثق من أن بيب وفريقنا سيعملان الآن بشكل أكثر قوة، لتحقيق أهدافنا الرياضية الكبرى وخصوصاً بعد أن تأكد الآن رحيل غوارديولا عن بايرن».

ونجح غوارديولا في تطوير طريقة لعب بايرن ميونيخ لتصبح مشابهة لتلك التي كان يتبعها برشلونة الإسباني تحت قيادته خلال ولايته الناجحة بين عامي 2008 و2012.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل فيما يتعلق بمستقبل غوارديولا، ولكن المدرب الاسباني ارتبط اسمه بقوة بالانتقال لتدريب أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وخصوصاً مانشستر سيتي.

وسيتولى انشيلوتي (56 عاما) تدريب بايرن في اول يوليو/ تموز المقبل. بعد نهاية عطلته في فانكوفر، موطن زوجته، وهي المدينة التي يعيش فيها منذ رحيله عن تدريب الريال الصيف الماضي.

وفاز انشيلوتي بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، بواقع مرتين مع ميلان في 2003 و2007 ومرة واحدة مع ريال مدريد الاسباني في 2014، كما فاز بلقب مونديال الأندية مع الفريقين، كما فاز بلقب بثنائية الدوري والكأس مع تشيلسي الإنجليزي في 2010 ولقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في 2013.

وأشار رومينيجه «كارلو انشيلوتي حقق النجاح على جميع الأصعدة كمدرب، وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات».

وأضاف «كارلو مدرب هادئ، متزن وصاحب خبرة، يعرف كيفية التعامل مع النجوم ويفضل طريقة لعب متعددة الجوانب، كنا نتطلع إلى ذلك، وقد وجدنا ضالتنا، نطمح إلى العمل معه».

ومن جانبه أوضح انشيلوتي «أشعر بالفخر الشديد لأنني سأصبح مدربا لنادي بايرن ميونيخ العظيم بدءا من الموسم المقبل».

وسيصبح انشيلوتي ثاني مدرب إيطالي في تاريخ بايرن، بعد جيوفاني تراباتوني الذي تولى تدري الفريق في ولايتين الأولى بين عامي 1994 و1995 والثانية بين عامي 1996 و1998.

العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً