العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

مدينة عيسى يهز صدارة البحرين... والبديع يتقدم... وموقف الاتحاد يتأزم

الاتفاق يترك القاع لقلالي في دوري «الظل»

من لقاء مدينة عيسى والبحرين   - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء مدينة عيسى والبحرين - تصوير أحمد آل حيدر

أشعل مدينة عيسى صراع المنافسة في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعدما أوقف مسلسل انتصارات البحرين وهزمه بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب النادي الأهلي في ختام رحلة الذهاب «الدور الأول» من المسابقة.

فوز مدينة عيسى هز صدارة البحرين للمسابقة بعدما جمد رصيده عند 16 نقطة، وعلى رغم استمراره في الصدارة إلا أن الفارق تقلص بينه وبين ملاحقيه ومطارديه النجمة والبديع إلى نقطة واحدة فقط، وفي المقابل دخل مدينة عيسى في حسابات الصراع على بطاقتي الصعود وأبقى على آماله قائمة بارتفاع رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن الاتحاد الخامس.

وتقدم البحرين أولاً عن طريق البرازيلي فابيو في الدقيقة 39، وأدرك حمد الرميحي التعادل لمدينة عيسى مع نهاية الشوط الأول بواسطة ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني نجح نجم اللقاء خليل سلمان في ترجيح كفة فريقه مدينة عيسى بهدف ثان جاء في الدقيقة 61.

جاءت المباراة متوسطة المستوى من الجانب الفني كان خلالها مدينة عيسى الطرف الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة وخصوصاً مع تراجع لاعبي البحرين للدفاع مع اعتمادهم على الكرات الطويلة والمرتدة لمهاجمة الوحيد البرازيلي تياغو، ونجح مدينة عيسى في قطع الإمدادات لهذا اللاعب لتختفي الهجمات البحرينية.

وفي المقابل اعتمد مدينة عيسى على تحركات لاعبيه حمد الرميحي وخليل سلمان وسيدمحمد عباس وعبدالله سعيد والباكستاني صدام، ونجح هذا الخماسي في تهديد مرمى البحرين في أكثر من مناسبة وبقت خطورته محدودة في ظل غياب الفاعلية الإيجابية في الجانب الهجومي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول تحركات واضحة في الجانب الهجومي وخصوصاً بعد هدف التقدم للبحرين عبر رأسية المدافع المتقدم فابيو «39»، إلا أن مدينة عيسى عاد بسرعة من خلال تحصله على ركلة جزاء نتيجة عرقلة خليل سلمان من الحارس محمد سلمان ونفذ الركلة الرميحي مدركاً التعادل لفريقه «45».

الشوط الثاني

دخل مدينة عيسى الشوط الثاني بذات النسق والسيناريو الذي انتهى عليه الشوط الأول ونجح لاعبه خليل سلمان في وضعه في المقدمة من خلال خطأ جانبي نفذه بإتقان في الشباك «61»، ورسم هذا الهدف سيناريو آخر لمجريات اللعب من خلال التقدم الواضح للاعبي البحرين في مقابل تراجع صريح للاعبي مدينة عيسى للحفاظ على تقدمهم.

ولم ينجح البحرين في الوصول لمرمى مدينة عيسى لاسيما مع غياب المساحات والفراغات في الثلث الأخير من الملعب وهو ما ساهم في القضاء على خطورة لاعبه الهداف تياغو، وغابت خطورة البحرين عدا من المحاولات والكرات العالية بتقدم مدافعيه طوال القامة البرازيليين فابيو ورامون، في حين اعتمد مدينة عيسى على الكرات المرتدة السريعة لمهاجمه الرميحي والتي لم تصب هي الأخرى النجاح وانتهى اللقاء بفوز مدينة عيسى.

البديع يصطاد الاتحاد

واصل البديع تقدمه بقوة ونجح في اصطياد الاتحاد بهدفين لهدف في مباراة مثيرة، ليواصل البديع تقدمه على لائحة الترتيب بارتفاع رصيده إلى 15 نقطة مشاركاً النجمة وصافة الترتيب ومتخلفاً عنه بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 12 نقطة متراجعاً للمركز الرابع.

وافتتح الاتحاد باب التسجيل عبر مهاجمه وهدافه مهدي عبدالجبار في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، وعاد البديع بقوة وحوّل تخلفه أولاً للتعادل عن طريق حمد شمسان في الدقيقة 58، ثم إلى فوز ثمين وغال عن طريق هدف أحمد عيسى في الدقيقة 68.

الاتفاق يترك القاع

حقق الاتفاق فوزه الأول في المسابقة على حساب قلالي بأربعة أهداف لهدف ليترك قاع الترتيب ويغادره للمرة الأولى منذ جولات طويلة بعدما ارتفع رصيده على 4 نقاط منتقلاً للمركز الثامن، فيما تراجع قلالي للمركز التاسع والأخير برصيد 3 نقاط.

وسجل أهداف الاتفاق كل من كاظم حميد «35»، وأحمد عباس «45»، ومحمود العريبي «53»، ومجتبى علي الباشا «66»، ثم قلص قلالي الفارق عن طريق قاسم حسن «70».

العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:47 ص

      اقتراح لنادي الاتحاد

      اين تتصريحات المسؤليين بنادي الاتحاد قبل بدء الموسم في كل لعبه انهم سينافسون علي تحقيق طموحات ابناء المنطقه بمراكز متقدمه ويوم امس هزيمتين في القدم والسله لذا اقترح عليهم الانسحاب من الدوري والاشتراك في بطولة التعارف عسي ان يحصلو علي مركز الاول ويسعدو ابناء منطقتهم ببطوله ونطلب من الاتحاد البحريني ان يوافق علي مشاركتهم مره ثانيه في الدوري بسكم ياداره تخبط في امور النادي فنرجو منكم الاستقاله بشرف ونكون لكم مشكورين ورحم الله والديكم في خدمة النادي طوال 10سنين بدون تحقيق فرحه للاهالي

    • زائر 1 | 3:38 ص

      الاتحاد موقفه يتأزم

      النادي كله متأزم وليست فقط لعبة كرة القدم، اذا ذهبت للسلة لارأيت التأزم واذا رحت لييد نفس الشي واذا رحت تشاهد تدريب تحس بالتأزم زز الوضع كله على بعضه متأزم والسبب شخص واحد خلق التأزمات كلها وكان محورموضع يوم أمس

اقرأ ايضاً