العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

مصدر أمني عراقي: طيار كندي من التحالف الدولي هو من استهدف الجيش العراقي

كشف مصدر عسكري اليوم الاثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن جنسية الطائرة التابعة للتحالف الدولي التي قصفت قوة من الجيش العراقي بالقرب من مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار.

وقال المصدر إن "الطائرة التابعة للتحالف الدولي التي قصفت قوة من الجيش العراقي قرب الفلوجة قبل ثلاثة أيام كندية"، مبينا أن "الطيار كندي أيضا"، وذلك حديث إلى موقع "السومرية نيوز".

وأضاف المصدر أن "الطيار أطلق في البداية صاروخين باتجاه مسلحي تنظيم "داعش"، ما أسفر عن مقتل نحو 40 منهم"، موضحا أنه "أطلق فيما بعد صاروخاً ثالثاً أصاب قوات الجيش العراقي لدى تقدمها باتجاه العدو".

يذكر أن خلية الإعلام الحربي أعلنت، في (18 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن تعرض قوة عسكرية عراقية لقصف من طيران التحالف الدولي "عن طريق الخطأ"، مبينة أن القوة تقدمت بسرعة نحو تنظيم "داعش" واشتبكت معه من مسافة قريبة الأمر الذي تعذر معه التمييز بين الطرفين من الجو، فيما أشارت الى مقتل وإصابة ضابط واحد وتسعة من المراتب جراء الضربة.

وأعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، اليوم الاثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن إجراء تحقيق بشأن الضربة، فيما أشار الى أنه لم يحدث سابقاً وقوع قتلى بنيران صديقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:15 ص

      هؤلاء دول استعمار وليس تعمير

      سيكون العراقيين من الاغبياء اذا اعتقدوا ان هذه الدول جاءت لمساعدتهم. اهم شي عند المستعمر ان لا تكون البلدان مستقرة حتي تكون عنده فرص ليستولي علي خيرات البلدان

    • زائر 1 | 9:53 ص

      نجحانا عجل

      خوش خوش قعدي الى ولدش

    • زائر 2 زائر 1 | 10:19 ص

      للحين مافهمتو

      لم يفهم العرب ان الضرب لك وعليك كي لاتهدء الحرب

اقرأ ايضاً