العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

مانشستر يونايتد يسعى خلف مورينهو لخلافة فان جال

كشفت وسائل الإعلام البريطانية اليوم الاثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تواصل مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو لاستطلاع رأيه في خلافة الهولندي لويس فان جال المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم.
وذكرت صحيفة "ذي صن" أن النادي الأكثر تتويجا ببطولة الدوري الإنجليزي تواصل مع ممثل المدير الفني السابق لنادي تشلسي، الذي يرغب في تدريب مانشستر يونايتد منذ فترة طويلة، حسبما أفادت صحيفة "التايمز".
وتحدثت صحف أخرى عن أن فان جال يحظى بفرصة أخيرة خلال المباراتين المقبلتين "للشياطين الحمر" من أجل الاحتفاظ بمنصبه.
وخسر الفريق الإنجليزي بقيادة فان جال مبارياته الثلاثة الماضية ولم يتمكن من تحقيق الفوز في المباريات الست الأخيرة، بالإضافة إلى خروجه من مرحلة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لينتقل إلى منافسات الدوري الأوروبي.
واعترف فان جال بعد سقوط مانشستر يونايتد 2/1 أمام نوريتش سيتي صاحب المركز الـ 16 في مسابقة الدوري بأنه يخشى الإقالة.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن الثقة في الإدارة الفنية للفريق أصبحت في حكم المعدوم بعد مباراته الأخيرة في مسابقة الدوري وأن المدرب الهولندي يواجه شبح الإقالة حتى قبل المباراة المقبلة أمام ستوك سيتي والتي تتزامن مع عطلة أعياد الميلاد.
وكان مورينهو قد أقيل الأسبوع الماضي من منصب المدير الفني لتشلسي، ولكن طبقا للمحيطين به، فإن المدرب البرتغالي لا يرغب في الخلود للراحة، كما أنه يرغب في الاستمرار في العيش بلندن.
وأوضحت "التايمز" أن تعاقد مورينهو مع تشلسي لا يتضمن شرط منعه من التعاقد مع فريق من فرق الدوري الإنجليزي، على خلاف الوضع العام 2007 عندما رحل أول مرة عن النادي اللندني.
وأشارت صحيفة "الغارديان" أن أكبر ناديين في مدينة مانشستر (مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد) قد يدخلان في صراع من أجل الفوز بخدمات الإسباني جوزيب غوارديولا الذي أعلن في وقت سابق رحيله عن بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الجاري.
وتتوقع غالبية الصحف الإنجليزية أن يحل غوارديولا بديلا لمانويل بيليغريني المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي.
ويرى مانشستر يونايتد أن جاره مانشستر سيتي هو القرب للفوز بصفقة غوارديولا، بيد أن ايد ودوارد نائب رئيس (يونايتد) سيبذل أقصى ما في جعبته من أجل حث غوارديولا على التعاقد مع ناديه في نهاية الموسم الحالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:16 ص

      غوارديولا

      أعتقد أنه يتوجب على إدارة مانشستر يونايتد أن تفكر بشكل جدي إقالة المدرب الحالي لويس فان غال، وإسناد المهمة للإسباني جوسيب غوارديولا، فهو المدرب المناسب لخلافة فان غالبرأيي

اقرأ ايضاً