العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

"اللجنة العليا في قطر" تكشف عن الجهة المنفذة لثامن استادات "مونديال 2022"

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر اليوم الاثنين (21 ديسمبر/كانون الأول 2015) عن اختيار المكتب العربي للشؤون الهندسية لتولي مسؤولية تصميم الاستاد الواقع في الثمامة وهو ثامن الاستادات المرشحة لاستضافة مونديال قطر 2022.

وقامت اللجنة العليا بالإعلان سابقا عن عدد من المكاتب الهندسية التي بدأت فعليا في تقديم تصميماتها لجملة من الملاعب الجديدة المخصصة لمونديال 2022 ولكن لم يتحدد حتى الآن العدد النهائي للإستادات التي سيتم إنشاءها لاحتضان البطولة.
وفي تعليقه على هذا الإعلان قال المدير التنفيذي لمنشآت البطولة في اللجنة العليا غانم الكواري: "نحن سعيدون بالإعلان عن اختيار شركة قطرية هي المكتب العربي للشؤون الهندسية كاستشاري للتصميم لثامن الاستادات المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ونحن نتطلع للعمل معهم للوصول إلى تصميم مميز ينُاسب طبيعة المنطقة".
وأضاف الكواري قائلاً: "مع الإعلان عن اختيار استشاري التصميم لثامن الاستادات المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، نكون قد قطعنا خطوة مهمة على طريق تجسيد حلم المنطقة باستضافة أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم، لا سيما وقد بدأنا بتشييد ستة استادات تمر حالياً في مراحل مختلفة من البناء، إلى جانب عقد الاجتماع التنفيذي الثاني للجنة المحلية المنظمة قطر 2022 منذ وقت قريب".
وسيتسع الاستاد الذي سيُشيد في منطقة الثمامة بالعاصمة الدوحة لـ40 ألف مشجع على الأقل خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وسيستضيف المباريات حتى الدور ربع النهائي، أما بعد البطولة فستُقلص طاقته الاستيعابية إلى 20 ألف متفرج كحد أقصى.
وسيُقام الملعب على أرض تبلغ مساحتها 515 ألف و400 متر مربع، تستعملهما حالياً اللجنة الفنية بالاتحاد القطري لكرة القدم إذ تحتوي على أربعة ملاعب مفتوحة للتدريب إضافة إلى مبنى تابع للجنة وموقف للسيارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً