العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

"مفلّس" يهشّم 15 جهاز صراف آلي بـ"جدة"

على مدى 4 أيام جال مواطن أربعيني يعاني اضطرابا نفسيا بساطوره على 15 صرافا تابعة لـ6 بنوك ومصارف محلية بجدة، لتحطيمها والاستيلاء على أموالها، بداعي الإفلاس ، وفق ما قالت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الثلثاء (22 ديسمبر / كانون الأول 2015).

الجهات الأمنية رصدت قبل عامين تهشيم أجهزة الصراف، وتزامن ذلك مع ورود بلاغات من مواطنين عن تلف عدد منها في مناطق مختلفة، حيث باشرتها الجهات المختصة وتتبعت لقطات الفيديو التي أظهرت شخصا يقوم بكسر عدد من شاشات أجهزة الصراف الآلي، فيما شخصت الأدلة الجنائية الواقعة وأصدرت تقارير مفصلة عنها، قبل أن تكثف تحرياتها وبحثها لتتوفر معلومات عن مشتبهين، وبمزيد من التدقيق والتحريات المسبقة تم ضبط شاب في الأربعين من عمره في مواقف «كيلو عشرة» في جدة مستقلا مركبته التي عثر بداخلها على الأداة التي استخدمها في فعلته، وتبين أن عليه سابقة مخدرات في صحيفته الجنائية، وباستجواب المتهم (أعزب ويعمل متسببا)، اعترف بتكسيره عددا من أجهزة الصرافات الآلية، مبررا ذلك بعدم وجود رصيد في حسابه.

هيئة التحقيق والادعاء العام أحالت المتهم للطب النفسي لفحص قواه العقلية، ليصدر تقرير طبي من مستشفى الأمراض العقلية في الطائف يشخص حالة المتهم بأنه يعاني من اضطراب ذهاني وآخر في الشخصية، إذ رأت اللجنة الطبية التي فحصت المتهم مسؤوليته الجنائية، مشددة أنه لا يوجد مبرر لما أقدم عليه من عمل، ليسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بإتلاف 15 جهاز صراف آلي باستخدام ساطور، في الوقت الذي أكدت فيه هيئة التحقيق والادعاء العام أن ما أقدم عليه المتهم فعل محرم ومعاقب عليه شرعا، مطالبة بإثبات ما أسند للمتهم والحكم عليه بعقوبة تعزيرية، علما أن الحق الخاص مازال قائما.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:19 ص

      الله يعينا بعد احنا هالأيام والأيام الجاية بس احنا إذا استحمقنا غير

      احنا إذا استحمقنا وشفنا ما في الحساب إلا دينارين انخلي حرتنا في الزوجة وفي الأولاد هذا اللي نقدر عليه !!! ويش انسوي ؟ الله المعين ونعم بالله.

    • زائر 2 | 1:35 ص

      معذور

      الناس تعبت من فقرها ..الفقير عليه ابيال وقروض والتزامات والتجار مايدفعون شي

    • زائر 3 زائر 2 | 1:59 ص

      اه من الفقر

      والرواتب ضعيفة وتتاخر بالشهور

    • زائر 1 | 1:32 ص

      احم احم

      يمكن الصراف عطاه مبلغ ناقص

اقرأ ايضاً