العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

كانشلسكيس ينصح كوكورين بالانضمام لأرسنال

موسكو - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب اللاعب السابق لمانشستر يونايتد اندريه كانشلسكيس مواطنه مهاجم دينامو موسكو الكسندر كوكورين بعدم التردد في الانتقال للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إذا قدم له أرسنال عرضا الشهر المقبل في فترة الانتقالات الشتوية.
وذكرت تقارير ان أرسنال تقدم بعرض بقيمة ستة ملايين يورو (6.55 مليون دولار) للمهاجم البالغ عمره 24 عاما والذي شارك في كأس العالم العام الماضي لكن مستواه تراجع هذا الموسم.
وقال كانشلسكيس الذي انضم ليونايتد في 1991 وساعده على الفوز بالدوري الانجليزي مرتين في مقابلة عبر الهاتف مع رويترز أمس الاثنين "كوكورين يجب أن يغتنم الفرصة ويترك روسيا للذهاب لانجلترا."
وأضاف "الدوري الروسي ضعيف للغاية والكسندر يمكن أن يتطور مع أرسنال ولن يكون مثل اندريه ارشافين (المهاجم السابق لأرسنال) بل سيكون من لاعبي المستوى الأول في النادي اللندني."
وتابع "أرسنال أفضل خيار في مسيرة كوكورين واذا كان مستعدا للاجتهاد في العمل فلن يعاني من مشاكل كثيرة."
ويملك أرسنال المنافس على صدارة الدوري الانجليزي رأس حربة وحيدا حاليا وهو الفرنسي أوليفييه جيرو بعد إصابة داني ويلبيك بينما يلعب جويل كامبل عادة على جانب الملعب.
وكان كانشلسكيس غير معروف نسبيا وقليل الخبرة حين انضم ليونايتد قادما من شاختار دونيتسك لكنه أكد أن أرسين فينجر مدرب أرسنال قد يساعد كوكورين على التطور.
وقال كانشلسكيس (46 عاما) والذي خاض أكثر من مئة مباراة مع يونايتد "أنا أيضا ذهبت إلى انجلترا وأنا شاب ولم أكن على دراية باللغة الانجليزية لكنني كنت محظوظا لأن مانشستر يونايتد لعب بطريقة 4-4-2 مثلما كان يلعب فريقي السابق دينامو كييف."
وسجل كوكورين عشرة أهداف في 36 مباراة مع منتخب روسيا ويقضي حاليا عطلة الشتاء في دبي.
وأرسنال ليس النادي الوحيد المهتم بكوكورين حيث أظهر زينيت سان بطرسبرج بطل روسيا اهتماما بضمه خاصة أنه يملك مهاجمين اثنين فقط هما هالك وارتيم جوبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً