العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

الاتحاد الاردني يوقف مدربه بوت

قرر الاتحاد الاردني لكرة القدم ايقاف مدرب منتخب الاول البلجيكي بول بوت عن مهامه فورا لحين حصوله على مزيد من الايضاحات حول وضعه القانوني، وذلك بعد ورود معلومات عن صدور حكم بالسجن عامين بحقه في بلده بسبب قضية رياضية.
وقال الاتحاد في بيان له: "تدارست الهيئة التنفيذية مستجدات القضية الخاصة بالمدير الفني للمنتخب الوطني بول بوت وخصوصا فيما يتعلق بصدور قرار قضائي من المحاكم البلجيكية والاثار التي سوف يتركها على مسيرة المنتخب الوطني.. بوت كان قد استكمل الحظر المتخذ بحقه بالاستبعاد من نشاط كرة القدم في بلجيكا عام 2011، وعمل مديرا فنيا لمنتخبين وطنيين اثنين بعد ذلك".
واضاف: "ومن اجل سلامة توقيع العقد مع بول، فان الاتحاد الاردني حصل على موافقة الفيفا على هذا التعيين. ولكن ومع صدور قرار محكمة الاستئناف البلجيكية هذا الاسبوع حول قضية بول بوت، فان الاتحاد الاردني قرر ايقاف المدير الفني للمنتخب الوطني عن مهامه بصورة فورية، والى حين حصول الاتحاد الاردني على مزيد من التوضيح حول الوضع القانوني للمدرب لاتخاذ قراره النهائي".
وكان الاتحاد الاردني لكرة القدم تعاقد مع بوت في 17 يونيو/ حزيران الماضي ولمدة عام واحد لقيادة المنتخب في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس اسيا في الامارات 2019.
ويحتل المنتخب الوطني الاردني حاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بعد خسارته في مباراته الاخيرة في الجولة الثامنة امام قيزغيزستان صفر-1 في 17 من الشهر الماضي، فيما تحتل استراليا المركز الاول (15 نقطة) بعد فوزها على بنغلادش باربعة اهداف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً