العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

الرئيس التونسي يبدأ زيارة رسمية للسعودية

يبدأ الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015) زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية لمدة يومين.

وأفاد بيان من الرئاسة التونسية بأن السبسي سيزور الرياض بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود يومي الثلثاء والأربعاء وسيكون وزيرا الدفاع والمالية وعدد من رجال الأعمال ضمن الوفد الرئاسي.

وهذه الزيارة الرسمية الأولى للسبسي إلى السعودية منذ صعوده إلى الحكم منذ نحو عام، وكان قد توجه إلى المملكة للتعزية في وفاة الملك عبدالله في يناير/ كانون الثاني الماضي.

والعلاقات بين البلدين ظلت متأرجحة منذ سقوط حكم الرئيس السابق في تونس زين العابدين بن علي في العام 2011 على إثر انتفاضة شعبية ولجوئه إلى السعودية مع عائلته. وصرح مستشار للسبسي بأن برنامج الزيارة يتضمن إبرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين تشمل عدة قطاعات من بينها الكهرباء والحماية المدنية إلى جانب اتفاقية تعاون في مجال الدفاع.

والسعودية هي المستثمر العربي الثالث في تونس بحجم استثمارات إجمالية تبلغ نحو 250 مليون دولار. وتونس من بين الدول المشاركة في التحالف الإسلامي التي أعلنت عنه السعودية في وقت سابق من هذا الشهر لمحاربة الإرهاب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً