العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

رئيس الوزراء يحث على توحيد الجهود في التعاون الآسيوي

حث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على توحيد الجهود من أجل أن يشهد التعاون الآسيوي نقلة نوعية خاصة في ظل التحديات الأمنية والاقتصادية العالمية، وأكد سموه أن التعاون على المستوى الثنائي بين دول آسيا يدعم الاتجاه نحو تأسيس شراكات اقتصادية تساند مسارات التنمية في المحيط الآسيوي.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بقصر القضيبية اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الشعبية الصديقة أبو الحسن محمود علي، إذ نقل إلى سموه تحيات رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية الشيخة حسينة واجد، وتقديرها وإعجابها بالتنمية والنهضة التي تشهدها مملكة البحرين بفضل السياسات الموفقة للحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

ونوه سمو رئيس الوزراء خلال اللقاء بتطور العلاقات البحرينية البنغلادشية والتي تزداد نموا بفضل حرص الجانبين على تنميتهما.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على تطوير التعاون مع بنغلاديش والوصول به إلى آفاق أرحب في المجالات المختلفة وزيادة آفاق التبادل التجاري وإقامة المعارض المشتركة، مشيدا سموه بدور الجالية البنغلاديشية في مختلف المشروعات التنموية التي تقام في المملكة.

ونوه سموه بأهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بين مملكة البحرين وبنغلاديش والتي ستساهم في الدفع بآفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وتعزيز التنسيق حيال مختلف القضايا.

من جانبه، أكد وزير خارجية بنغلاديش أن بلاده حريصة على زيادة آفاق التعاون والتنسيق مع مملكة البحرين ، منوها بالدور الذي يضطلع به سمو رئيس الوزراء في توثيق هذه العلاقات بين البلدين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً