العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

وزير الدفاع التركي: باقون في معسكر "بعشيقة" بالموصل

أعلن وزير الدفاع التركي عصمت يلماز- في تصريحات اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، استمرار بقاء الطاقم التدريبى في معسكر "بعشيقة" بشمالي مدينة الموصل، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن محطة "سى. إن.إن.تورك".

وأوضحت المحطة الإخبارية أن تصريحات يلماز تأتي في الوقت الذي أكدت فيه الصحف المحلية الصادرة الثلثاء، ووسائل الإعلام أن القوات التركية ستنسحب اليوم أو غداً (الأربعاء) على شكل مجاميع وسيبقى عدد قليل هناك حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري في أعقاب مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركى باراك أوباما والرئيس التركى رجب طيب أردوغان والذي طالبت فيه واشنطن أنقرة بسحب القوات التركية من الموصل.

يشار إلى أن توترات شابت العلاقات السياسية بين أنقرة وبغداد على إثر دخول قوات تركية إلى شمالي العراق من دون علم الحكومة المركزية العراقية، الأمر الذي دفع بغداد لرفع شكوى ضد تركيا أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:15 م

      تعجبني يا تركي

      خلهم ينبحون ليما يشبعون ... إذا يبون الموصل ليش شردوا منها و قطوا أسلحتهم لداعش!
      قل شوي قال لك سيادة و سيادة ... إذا صحراء النجف الحكومة العراقية مو قادرة تضبط الأمن فيها و مخلية الميليشيات (إيرانية الصنع) تخطف المواطنين القطريين اللي دخلوا العراق بتصاريح من وزراة الداخلية ... تبيهم يحاربون الأتراك في الموصل ... لا يحوشك!

    • زائر 1 | 10:10 ص

      غصبا عليكم بتطلعون

      طالعين طالعين…… ليكون يفكرون روحهم قوة عظمى… . نظام الاخوان المسلمين و ما يفعل….. تركيا الى دمار في حكم الاسلاميين

اقرأ ايضاً