العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

البحرين تتضامن مع قطر في قضية المخطوفين

وزير الخارجية - إبراهيم الجعفري
وزير الخارجية - إبراهيم الجعفري

المنامة - وزارة الخارجية 

22 ديسمبر 2015

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة قلق مملكة البحرين العميق إزاء اختطاف عدد من المواطنين القطريين الأشقاء جنوب العراق على رغم دخولهم الأراضي العراقية بصورة قانونية ودون أية مخالفة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ووزير خارجية جمهورية العراق إبراهيم الجعفري، إذ أشار وزير الخارجية إلى ضرورة قيام الحكومة العراقية بمسئولياتها، واتخاذ الإجراءات الحاسمة اللازمة لضمان اطلاق سراح المخطوفين وسلامتهم وعدم إلحاق اي نوع من الأذى بهم وعودتهم إلى دولة قطر.

كما تم خلال الاتصال بحث عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعلى صعيد متصل، أجرى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة اتصالاً هاتفيًّا مع وزير خارجية دولة قطر خالد محمد العطية، أكد فيه تضامن مملكة البحرين التام مع دولة قطر فيما تتخذه من إجراءات من أجل إطلاق سراح عدد من أبنائها الذين تم اختطافهم جنوب جمهورية العراق في عمل يمثل انتهاكًا للقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

وأشار إلى أن البحرين تتابع عن كثب وبقلق بالغ تطورات هذه القضية التي تعد سابقة خطيرة وغير مقبولة وتحمل ضررًا كبيرًا على العلاقات بين الأشقاء ما لم تتكاتف الجهود بما يكفل سلامة المختطَفين واطلاق سراحهم بأسرع وقت ممكن، وبما يضمن منع تكرار هذه الحوادث الخطيرة في المستقبل.

العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً