العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

«الموقوف بلاتيني» يتحدى: لقد بدأت المباراة الحقيقية

بلاتيني
بلاتيني

«لقد بدأت المباراة الحقيقية»، هذا ما قاله الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوف 8 أعوام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والراغب باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية، لوكالة فرانس برس عبر الهاتف أمس (الثلثاء).

وقال النجم الفرنسي السابق: «أنا أقاتل ضد هذا الظلم، من محكمة إلى محكمة. لكن في هذا الوقت تم تلطيخ اسمي في الصحف. مهما يحصل فقد تشوهت صورتي، لقد وضعوني في نفس الحقيبة مع بلاتر».

وكانت هيئة القضاء الداخلي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أوقفت الاثنين الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي بلاتيني ثمانية أعوام عن ممارسة أي نشاط مرتبط بهذه الرياضة في قضية مرتبطة بدفع مبلغ مثير للجدل قدره 1.8 مليون يورو.

واسقط القضاء الداخلي للفيفا تهم الفساد عن بلاتر رئيس الفيفا منذ 1998 وبلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ 2007 لكنه اتهمهما بـ «تضارب المصالح» و»سوء الإدارة».

وهذه القضية تتعلق بعملية «دفع غير شرعي» من قبل بلاتر إلى بلاتيني في 2011 من دون أي عقد خطي لهذا المبلغ لقاء عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

وأضاف بلاتيني «أعضاء لجنة الأخلاقيات تورطوا في عرقلة ترشحي لانتخابات رئاسة الفيفا، وفي المتاجرة بدلا من الأخلاقيات. ليسوا أخلاقيين بل مثيرين للشفقة».

وعن عدم اتهامه بالفساد من قبل اللجنة، قال بلاتيني: «سعيد أيضا! الفساد غائب في هذه الحالة. ابدأ من فرضية أن الحقيقة ستظهر وسيتم الاعتراف ببراءتي».

ويملك بلاتر وبلاتيني اللذان كانا حتى الآن أقوى مسئولين في عالم كرة القدم، فرصة الاستئناف أمام الفيفا ثم بعد ذلك أمام محكمة التحكيم الرياضي. بيد أن ضيق الوقت في حسم القضية نهائيا قد يحرم بلاتيني من الترشح لرئاسة الفيفا في 26 فبراير/ شباط المقبل.

وأعلن بلاتر وبلاتيني إنهما سيلجأن إلى محكمة التحكيم الرياضي.

العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً