العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

«أفلام السعودية» تسجل 22 فيلماً و17 سيناريو خلال 8 أيام

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية في دورتها الثالثة، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، تسجيل 22 فيلماً و17 سيناريو في موقع المهرجان، حتى مساء أمس الأول الإثنين، والتسجيل مستمر حتى 27 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتستقبل المشاركات والاستفسارات حول المهرجان على الموقع الإلكتروني المخصص (saudifilmfestival.org).

كما أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان أسماء اللجنة الاستشارية، التي تهدف إلى إضافة رؤى استراتيجية تتمثل في الاطلاع على خطط المهرجان، قبل التنفيذ في مراحله الأساسية، وهو تثمين للخبرات السعودية في المجالات المرتبطة بصناعة الأفلام، وهم: عضو مجلس الشورى، الكاتب والناقد السينمائي، الدكتور سعد البازعي، واستشاري الطب النفسي الدكتور فهد اليحيا، والممثل عضو لجنة التحكيم في برنامج «مواهب» عربية ناصر القصبي، والمخرج ورئيس قسم الميديا في «أرامكو السعودية» المخرج عبدالله آل عياف، ذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" السعودية اليوم الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

يُذكر أن المهرجان أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية، ليكون محركاً لصناعة الأفلام، ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين بصناعة الأفلام، والاحتفاء بأفضل الأفلام، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام. ويأتي المهرجان ضمن خطة على مدار العام «تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام العديد من الفرص الكثيرة للتعلم مباشرة، من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، كما يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:38 م

      زائر

      أصبح الامر عادي بأن يتزوج الرجل بأمراة أكبر منه ؛ ولربما قد تكون مطلقة أو ارملة وبعضهم يفضلون الزواج بأجنبية اي من البلدان الأخرى .

    • زائر 2 زائر 1 | 11:56 م

      هههههههههه

      حبوب النمره غلط روح صفحة اون لاين (من كلام الناس)اهني الموضوع عن أفلام هوليود !!!!!! وعن جورج كلوني و روبرت دي نيرو وآل باتشينو هههههههه حتى هذيله بعد فاضيين ، هذي إللي قاصر بعد !

    • زائر 3 زائر 1 | 12:11 ص

      ويش فيك يا الحبيب

      الخبر يتكلم عن صناعة الأفلام مو عن الزواج شكلك مضيع

اقرأ ايضاً