العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

شعوب أوروبا غير راضية عن حكوماتها

كشفت نتائج استطلاع نشرته صحيفة "اندبندنت" أوائل الشهر الجاري، عن أن غالبية شعوب البلدان الأوروبية غير راضية عن أداء حكوماتها، كما أشارت بيانات أخرى إلى أن بريطانيا صاحبة أكبر نسبة من عدم المساواة في توزيع الدخل بين دول الاتحاد الأوروبي، حسبما نقلت صحيفة "الحياة".

وشملت نتائج الاستطلاع الذي أجراه موقع "يو غوف" المختص بالإحصاءات، كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا والدنمارك والسويد وفنلندا والنروج.

وأظهرت النتائج أن الشعب الدنماركي كان راضياً عن حكومته بنسبة واحد في المائة فقط في حزيران (يونيو) من العام الجاري، بالإضافة إلى الشعب النروجي الذي كان راضياً عن أداء حكومته بين شهري تشرين الثاني (أكتوبر) العام 2013 ونيسان (أبريل) العام 2014.

وعلى رغم أن الشعوب الأوروبية غير راضية عن أداء حكوماتها منذ العام 2012، إلا أن البيانات أظهرت رغبتهم في عدم انفصال بلدانهم عن الاتحاد الأوروبي، فيما عدا الشعب البريطاني، الذي أبدى رغبته في الانفصال عن الاتحاد في تشرين الثاني (أكتوبر) العام 2014 ومنتصف العام 2015.

وقالت "مؤسسة دبلن لتحسين المعيشة وظروف العمل" الأيرلندية، أنه وفقاً لمؤشر "جيني" لقياس عدالة توزيع الدخل، فإن"بريطانيا أسوأ دولة في الإتحاد الأوروبي من ناحية عدم المساواة".

وأشار المؤشر إلى أن أسوأ بلدان الإتحاد الأوروبي كانت لاتفيا والبرتغال وبريطانيا من حيث نسبة عدم المساواة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يعد أقوى اقتصاد في العالم، ويضم مجموعة من الدول المتقدمة في المجالات الاقتصادية والعلمية كافة، ويتكون الاتحاد من 27 دولة أوروبية وتأسس بناءاً على الاتفاقية الموقعة في العام 1992 والمعروفة باسم معاهدة "ماسترخت"، وتعد ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، لوكسومبرغ، وهولندا من الدول المؤسسة له، واحتفل في العام 2007، بالعيد الخمسين لفكرة الاتحاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:29 ص

      اذا اوروبا هكذا

      اذا هذه الدول المتقدمة غير راضيه عن حكوماتها، فما بالك بالدول العربية والتي تجلب المغنيين للغناء للرؤساء بآنهم افضل من في الكون ..

اقرأ ايضاً