العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

مصادر: مقاتلون يشتبه انهم من بوكو حرام نفذوا اربع هجمات في منطقة بحيرة تشاد

قالت مصادر أمنية وإدارية أمس الأربعاء (23 ديسمبر / كانون الأول 2015) إن مقاتلين يشتبه بانتمائهم لجماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة نفذوا أربع هجمات خلال 24 ساعة على قرى في النيجر وتشاد والكاميرون مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الاقل.

وفي أعنف هجوم منذ الثلثاء قالت المصادر إن المهاجمين قتلوا جنديين اثنين وأصابوا ثلاثة مدنيين في بلدة أبدام الحدودية في جنوب النيجر الليلة الماضية.

وعلى بعد 150 كيلومترا شرقا في تشاد فّجر أربعة انتحاريين أنفسهم في منطقة بحيرة تشاد فقتل ثلاثة منهم وظل الرابع حيا بعد أن اكتشفت مجموعة من السكان أمرهم أثناء محاولتهم الابحار من جزيرة إلى سوق على ضفة البحيرة في بول.

وقال مسؤول محلي طلب عدم نشر اسمه "اعترضهم قرويون أرادوا تفتيشهم وقاوموا." وأضاف أن ثلاثة متشددين اخرين نجحوا في التخلص من المتفجرات التي كانت بحوزتهم والسباحة بعيدا.

وفجرت انتحارية نفسها اليوم في بلدة نيجيتشيوي في منطقة أقصى الشمال في الكاميرون مما أدى أيضا إلى مقتل فتاة صغيرة ترافقها وأحد السكان.

وفي شمال الكاميرون قال مسؤولون إن مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى بوكو حرام هاجموا ثلاث شاحنات غذاء على مقربة من الحدود التشادية اليوم الأربعاء. ووصل افراد من القوات الخاصة الكاميرونية بعد وقت قصير من الهجوم لكن لم يسجل وقوع قتلى أو جرحى.

وأعلنت كل من تشاد والنيجر حالة الطوارئ في منطقتي بحيرة تشاد وديفا اللتين استهدفتهما عشرات الهجمات هذا العام.

وتقول منظمات الإغاثة إنها غالبا ما تبذل جهودا حثيثة لتوفير الغذاء والمساعدات للسكان المحليين المعرضين للخطر بسبب التحديات الأمنية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً