العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

تعويضات مالية كبيرة لرهائن السفارة الأميركية في إيران

أفاد تقرير صحافي بتقديم تعويضات مالية للرهائن الأميركيين الثلاثة والخمسين الذين احتجزوا قبل 36 عاما لفترة زادت على العام داخل السفارة الأميركية في طهران. وسيحصل كل رهينة على مبلغ 4.4 ملايين دولار.

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015) تقريرا يفيد بتعويض الرهائن الأمريكيين الثلاثة والخمسين الذين احتجزوا قبل 36 عاما لفترة زادت على العام داخل السفارة الأميركية في طهران بمبالغ تزيد على أربعة ملايين دولار لكل منهم.

وقالت الصحيفة إن كل محتجز في تلك الفترة إن كان ما يزال على قيد الحياة أو ذويه إن كان قد توفي سيحصل على مبلغ يصل إلى 4.4 ملايين دولار أميركي من الخزانة الأميركية. وكان متشددون إيرانيون قد احتجزوا الرهائن الأمريكيين لمدة 444 يوما وظلوا يكافحون مدة تزيد على ثلاثين عاما بعد تحريرهم للحصول على تعويضات.

وأوضحت الصحيفة أن الموازنة الأميركية الجديدة التي صدرت يوم الجمعة الماضية تتضمن تلك التعويضات "في بنود فرعية" لها. وكانت عملية اختطاف المواطنين الأميركيين في أعقاب الثورة الإيرانية العام 1979 ألقت بظلال وخيمة على العلاقات بين البلدين. إلا أن الاتفاق التاريخي الخاص بالبرنامج النووي الإيراني الذي تم توقيعه مؤخرا ساهم في عودة الدفء إلى العلاقات بين البلدين. وقال محامي الرهائن توماس لانكفورد في لقاء معه: "اتضح أن قضيتنا لم تنفصل عن المباحثات النووية التي جرت بين البلدين".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:06 م

      خخخخ

      ليش أمريكا اللي تعوضهم ؟ لانه يمشون بوزهم يحصلون تعويض من ايران هذه المسخرة تمشي مع القذافي في لوكربي مو مع ايران بس اللحين بنط خروف اسباني وبقول اي امريكا دفعت بدل ايران لانهم اصدقاء يفكر السالفة عشاء في مندلي

اقرأ ايضاً