العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

«داعش» يستخدم «قناني أوكسجين» لتحصين الرمادي

رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي
رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي إن القوات الحكومية تتوقع إخراج متشددي تنظيم داعش من مدينة الرمادي في غرب العراق خلال أيام ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الخميس (24 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وذكر التلفزيون الحكومي نقلا عن بيانات عسكرية ان القوات العراقية المشتركة تحاصر المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم المتشدد في الرمادي وقتلت مئات المتشددين.

وبدأت القوات المسلحة العراقية بالتقدم أمس الاول صوب آخر منطقة خاضعة لسيطرة المتشددين في وسط الرمادي.

من جانب آخر، كشف قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق عبدالغني الأسدي عن أن تنظيم داعش استخدم عبوات ناسفة جديدة معدة للتأثير على المعدات العسكرية الثقيلة، وتسببت بانقلاب معدات تزن نحو 27 طنا على جانبها.

وأكد الأسدي ـ في مؤتمر صحافي في بغداد امس ـ ان القوات العراقية تتقدم في مدينة الرمادي، لافتا الى أن التنظيم استخدم نوعا جديدا من العبوات الناسفة عبارة عن «قناني أوكسجين» تسببت في اعاقة معدات ثقيلة تأثرت بانفجارها وانقلبت على جانبها.

وأضاف: المنطقة التي سيطرت عليها القوات العراقية هي مفتاح المناطق الأخرى بالرمادي، ودخلنا من الموقع الذي راهنوا عليه كثيرا وكانوا يتبجحون بأنه سيبقى محصنا.

على صعيد آخر، عاد 160 جنديا تركيا من معسكر «بعشيقة» بشمالي مدينة الموصل في العراق إلى تركيا عبر معبر «خابور» الحدودي تحت تدابير أمنية مشددة تحسبا من عملية إرهابية.

وذكرت محطة «سي.إن.إن.تورك» امس أن تركيا ستواصل سحب قواتها على شكل مجاميع صغيرة حتى نهاية ديسمبر الجاري بهدف تخفيف حدة التوتر السياسي مع العراق منذ دخول القوات التركية الموصل. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً