العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

"تطوير المؤسسات" تبحث تسهيل استفادة أعضائها من خدمات "تمكين"

المنامة - جمعية تطوير المؤسسات الصغيرة (آفاق) 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت جمعية تطوير المؤسسات الصغيرة (آفاق) اجتماعا مع عدد من المسؤولين في صندوق العمل "تمكين" جرى خلاله بحث كيفية تسهيل استفادة أعضاء الجمعية من خدمات تمكين، إضافة إلى فتح قنوات تواصل مهنية دائمة بين الطرفين.

وجرى خلال الاجتماع التعريف بأهداف جمعية (آفاق) التي تعمل على تقديم الاستشارات الفنية التي تحتاجها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم التسهيلات التي من شأنها تقليل التكاليف التشغيلية للمؤسسات الأعضاء، وتقديم المشورة للمقبلين على سوق العمل واصحاب المشاريع الصغيرة، والراغبين في تحسين مستواهم المعيشي، وتقديم الإستشارات الفنية اللازمة لهيكلة واعادة هيكلة المؤسسات الجديدة والمؤسسات الأعضاء.

كما تعرَّف أعضاء الجمعية عن كثب على البرامج والخدمات التي تقدمها تمكين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحديدا، وكيفية التقدم إلى هذه البرامج والاستفادة منها.

مسؤولة العلاقات العامة في جمعية (آفاق) السيدة فَيْ حسن أكدت أهمية هذا الاجتماع في دعم أعضاء الجمعية الراغبين بالحصول على خدمات تمكين من جهة، وتعزيز دور تمكين في خدمة القطاع الخاص من جهة أخرى.

وأشادت السيدة فَيْ بما بعمل تمكين الدؤوب على خدمة القطاع الخاص، وبحرص جميع كوادرها على الوصول إلى مختلف مؤسسات القطاع الخاص ودعمها.

هذا وكان جرى إشهار جمعية تطوير المؤسسات الصغيرة (آفاق) في البحرين في أكتوبر الفائت، وهي تعمل على تقديم الاستشارات الفنية اللازمة في نظم المعلومات للمؤسسات الجديدة والمؤسسات الأعضاء، وتقديم الإستشارات التسويقية للمؤسسات الجديدة والمؤسسات الأعضاء، وتقديم الإستشارات القانونية للمؤسسات الأعضاء، وتقديم الإستشارات المالية للمؤسسات الأعضاء، والمساهمة في توفير الفرص التجارية للمؤسسات الأعضاء سواءا داخل او خارج البحرين.

وتضع الجمعية في خطتها خلال الفترة القريبة القادمة تنظيم عدد من المؤتمرات والفعاليات الاقتصادية الخاصة بالمؤسسات الصغيرة، إضافة إلى إصدار دوريات تتضمن أخبار السوق والتحليلات الاقتصادية وخدمات تمكين وتطورات اتجاهات الاقتصاد الوطني.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً