العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

بنغلاديش تعتقل 7 يشتبه أنهم إرهابيون

داكا (بنغلاديش) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

ألقت الشرطة القبض على سبعة مسلحين مشتبه بهم في بنغلاديش اليوم الخميس (24 ديسمبر/كانون الأول 2015) على صلة بجماعة متشددة محظورة.

وقال مسئول الشرطة منير الإسلام إن ثلاثة منهم كانوا "أعضاء مهمين" في جماعة "المجاهدين بنغلاديش" المحظورة.

وأضاف أنه تم خلال مداهمة الشقة الواقعة في ميربور (أحد أحياء داكا) ضبط 16 قنبلة بدائية الصنع وسترات انتحارية ومواد ناسفة يبدو أنها كانت معدة للهجمات في رأس السنة. وإعدام ستة من قادة "جماعة المجاهدين بنغلاديش" في مارس/ آذار 2007 لقتل قاضيين وتدبير سلسلة من التفجيرات عبر بنغلاديش تسببت في مقتل 30 شخصاً وإصابة أكثر من 250 في العام 2005.

وقبض على عضو أخر في الجماعة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اعترف أن جماعته قتلت المزارع الياباني هوشي كونيو البالغ من العمر65 عاماً، بالرصاص في مقاطعة رانجبور في شمال بنغلاديش في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال مسئول الشرطة المحلية أيه كيه ام شاهين ماندال إن الشرطة التي تحركت بناء على إخبارية أحاطت المبنى وطلبت من المشتبه بهم الاستسلام. وأضاف أن المشتبه بهم ألقوا قنابل على الشرطة التي ردت بإطلاق نار مضيفة أن أحداً لم يسقط ضحايا خلال عملية الاعتقال.

يذكر أنه بعدما شنت هجمات في العام 2005 تم حظر جماعة "المجاهدين بنغلاديش" التي تدافع عن فرض منظورها للشريعة في الدولة ذات الغالبية المسلمة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً