العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

ليون يقيل مدربه فورنييه ويعين معاونه غينيسيو خلفا له

أعلن نادي ليون صاحب المركز التاسع في الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إقالة مدربه هوبير فورنييه من منصبه وتعيين معاونه برونو غينيسيو خلفا له اعتبارا من الاثنين المقبل حتى نهاية الموسم.
وأكد ليون في بيان: "تمت دراسة عدة فرضيات أدت في النهاية إلى اتخاذ قرار منح المهمة اعتبارا من 3 يناير/ كانون الثاني المقبل حين يخوض الفريق مباراته أمام ليموج في كأس فرنسا إلى برونو غينيسيو حتى نهاية الموسم".
وسبق لغينيسيو (49 عاما) أن بدأ مسيرته الكروية مع ليون العام 1971 ودافع عن جميع فرق فئاته العمرية حتى وصل إلى الفريق الأول ولعب معه من 1985 إلى 1995 قبل الانتقال إلى نيس ثم مارتيغ.
في المقابل، كان فورنييه تسلم مهامه في ليون في يونيو/ حزيران العام 2014 قادما من رينس، وقد أدت النتائج السيئة التي حققها في النصف الأول من الموسم الجاري خصوصا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عندما خرج من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى إقالته قبل عام ونصف واحد على نهاية عقده.
وكسب ليون الذي خسر أمام اجاكسيو 1-2 الأحد الماضي، نقطة واحدة فقط في مبارياته الست الأخيرة في الدوري وكانت أمام نانت عندما تعادلا صفر-صفر في الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً