العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

"الفيفا" يطالب بلاتر بمغادرة شقته قبل انتخاب خليفته

نقلت تقارير عن مصدر مقرب من دوائر اتخاذ القرار داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم قوله إن الفيفا أبلغ رئيسه الموقوف، سيب بلاتر، أنه سيكون لزاماً عليه ترك الشقة التي يقيم بها في زيورخ بحلول الـ 26 من فبراير/ شباط القادم حين يتم انتخاب خليفة له.
وبحسب موقع "إيلاف"، فإن تلك الشقة عبارة عن منزل قديم في مدينة زيورخ مصنف على أنه واحد من الإكراميات التي سيفقدها بلاتر، الذي يبلغ من العمر الآن 79 عاماً، بعد الإعلان يوم الاثنين الماضي عن قرار إيقافه لمدة 8 سنوات من قبل محكمة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي.
وعقب ذلك القرار، فقد بلاتر هاتفه المحمول الذي كان يملكه وقت عمله في الفيفا وكذلك عنوان بريده الإلكتروني الاحترافي، طبقاً لما ذكره ذلك المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته.
ومع هذا، أفصح المصدر عن أن بلاتر لم يفقد كل المزايا التي كان يحظي بها أثناء فترة رئاسته للفيفا، مضيفاً " فهو ما يزال محمياً وفق عقد عمله بموجب القانون السويسري". وهو ما يعني أن بلاتر سيحصل على راتبه، الذي رفض المصدر الإفصاح عن قيمته، وستبقى معه سيارة الفيفا وكذلك الشقة إلى أن ينتهي العقد في الـ 26 من شباط/ فبراير القادم.
في غضون ذلك، نقل موقع ذا لوكال الإخباري عن محاميي بلاتر قولهم إنه مستعد لاتخاذ كافة الخطوات القانونية التي تعني بتبرئة ساحته من التهم المنسوبة إليه والتي كانت سبباً في صدور حكم بوقفه عن العمل لمدة 8 سنوات على خلفية انتهاكات أخلاقية.

وقال بهذا الصدد محاميا بلاتر، وهما لورينز ايرني وريتشارد كولين، في بيان مشترك إن موكلهما حريص بالفعل على تقديم حججه وأسانيده إلى لجنة الاستئناف لتبرئة نفسه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً