العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

الأهلي يتعادل مع وادي دجلة في الدوري المصري

سقط فريق الأهلي في فخ التعادل السلبي اليوم السبت (26 ديسمبر/كانون الأول 2015) أمام مضيفه وادي دجلة ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة جمعهم من سبع مباريات، وظل في المركز التاسع متساويا في عدد النقاط مع الإسماعيلي صاحب المركز الثامن بفارق الأهداف، كما رفع وادي دجلة رصيده إلى تسع نقاط جمعهم من ثماني مباريات وظل في المركز الثالث عشر.
وشهدت بداية المباراة تبادلا سريعا للهجمات بين الفريقين وظهرت خطورة الأهلي الهجومية في تحركات وليد سليمان ورمضان صبحي وعبد الله السعيد والجابوني ماليك ايفونا في الثلث الهجومي ومن خلفهم حسام غالي وحسام عاشور كمحوري ارتكاز في منتصف الملعب.
في المقابل اعتمد فريق دجلة على تحركات دودو الجباس وكريم نيدفيد وحسام عرفات في الثلث الهجومي إذ بادلوا الأحمر الهجمات خلال ربع الساعة الأول من المباراة.
وكاد ايفونا أن يتقدم للأحمر في الدقيقة الثالثة عندما تلقى تمريرة عرضية من عبد الله السعيد وسددها مباشرة لكن حارس دجلة الدولي عصام الحضري تصدى للكرة وارتدت دون متابعة.
وعاد الحضري للظهور مرة أخرى وأنقذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 12 عندما تصدى ببراعة لتسديدة عبد الله السعيد من داخل منطقة الجزاء وحولها إلى ركنية لم تستغل.
وسدد كريم ممدوح لاعب دجلة كرة قوية في الدقيقة 15 باتجاه المرمى الأحمر لكن الحارس شريف إكرامي تصدى للكرة ببراعة.
وشن لاعبو الأهلي هجمة رائعة في الدقيقة 19 بدأت بتمريرة من رمضان صبحي وصلت لحسام غالي داخل منطقة جزاء دجلة فسددها الأخير بقوة لكن الحضري تصدى للكرة وارتطمت بالقائم ثم ارتدت لرمضان صبحي مرة أخرى أمام المرمى فسددها لكن كرته خرجت بجوار القائم ببضع ياردات.
وأجرى الأهلي تبديلا اضطراريا في الدقيقة 37 بخروج حسام عاشور للإصابة ومشاركة صالح جمعة.
وحال القائم دون إحراز هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 44 عندما تصدى لتسديدة حسام غالي الأرضية وارتدت الكرة لايفونا وسددها فوق العارضة لتمر الدقائق المتبقية دون جديد وينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.
واستمرت المحاولات من الجانبين في الشوط الثاني مع تفوق للأهلي إذ تراجع أداء مهاجمي دجلة شيئا ما مع بداية الشوط الثاني.
وأرسل أحمد فتحي عرضية رائعة من الجهة اليمنى في الدقيقة 51 وصلت لرمضان صبحي داخل منطقة جزاء دجلة فسددها برأسه لكن الحضري تصدى للكرة ببراعة.
بعدها بدقائق، كاد لاعبو الأهلي أن يحرزوا هدف التقدم من هجمة بدأت بمراوغة رمضان صبحي لمدافعي دجلة ومرر كرة عرضية لايفونا فسددها مباشرة وتصدى لها الحضري وارتدت لوليد سليمان الذي سددها بعيدا عن المرمى.
وفي الدقيقة 63 نال صالح جمعة لاعب الأهلي إنذارا لادعائه السقوط داخل منطقة جزاء دجلة بحثا عن ضربة جزاء وبعدها بدقائق نال البطاقة الثانية لعرقلته كريم ممدوح لاعب دجلة لينال البطاقة الحمراء ويطرد.
في المقابل، نال كل من حسام عرفات ومصطفى جلال لاعبي دجلة البطاقة الصفراء بداعي الخشونة.
وأجرى المدير الفني للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو تغييرين متتاليين خلال آخر 20 دقيقة من المباراة لتدعيم الجانب الهجومي بمشاركة مؤمن زكريا وحسين السيد بدلا من وليد سليمان ورمضان صبحي .
وألغى حكم المباراة هدفا للأهلي في الدقيقة 80 من تسديدة لأحمد حجازي وذلك بداعي عرقلته لمدافع دجلة قبل أن يسدد الكرة داخل الشباك.
وعاد حجازي في الدقيقة 83 وأضاع هدفا مؤكدا للأحمر بعدما تلقى تمريرة عرضية من حسين السيد سددها مباشرة لكن كرته علت العارضة ببضع ياردات.
وشهدت الدقائق الأخيرة تراجع فريق دجلة بالكامل في منتصف ملعبه وأمام مرماه للحفاظ على نظافة شباك الحضري واستمرت محاولات لاعبي الأهلي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً