العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

بطولة مصر: الأهلي يعود لنتائجه السلبية

عاد الأهلي لنتائجه السلبية بتعادله مع مضيفه وادي دجلة صفر-صفر أمس (السبت) في ختام المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وعاد الاهلي في المرحلة الماضية الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين على التوالي وذلك بتغلبه على حسر الحدود 3-صفر، لكنه عاد واكتفى اليوم بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع، فيما اصبح رصيد دجلة 9 نقاط في المركز الثالث عشر.
واحكم لاعبو الأهلي السيطرة على المباراة من بدايتها واجبروا دجلة على التراجع للدفاع وتصدى الحظ وحارس دجلة عصام الحضري لفرص خطيرة للتسجيل مبكرا وابرزها تسديدة للمنفرد عبد الله السعيد تصدى لها الحضري الذي انقذ بعدها انفرادا لحسام غالي، فيما تكفل القائم الأيمن بالتصدي لتسديدة قوية من صبري رحيل قبل ان تمر محاولة رمضان صبحي بجوار القائم الأيسر.
وتحرر لاعبو دجلة من اللعب الدفاعي تدريجيا مع مرور الوقت الأمر الذي تسبب في تعطيل الخطورة الهجومية للأهلي وانحصار اللعب في وسط الملعب، ثم خسر الأهلي جهود حسام عاشور احد اهم لاعبيه قبل نهاية الشوط الأول للاصابة، ونزل صالح جمعة بدلا منه.
وعاد الأهلي للضغط قبل نهاية الشوط لكنه واجه سوء الحظ مجددا بتصدي القائم الأيسر لتسديدة حسام غالي الأرضية ثم سقطت الكرة امام الغابوني ماليك ايفونا فسددها اعلى العارضة.
وجاءت بداية الشوط الثاني هجومية للاعبي الاهلي في مواجهة صلابة دفاعية من دجلة، لكن ايفونا نجح في المرور بعد عدة محاولات وسدد كرة قوية انقذها الحضري الذي تدخل مجددا للوقوف في وجه متابعة وليد سليمان.
وتلقى الأهلي ضربة في منتصف الشوط الثاني بعد طرد صالح جمعة بعد حصوله على انذارين.
واهدر احمد حجازي فرصة لا تعوض حين استقبل تمريرة حسين السيد امام المرمى لكنه سدد الكرة اعلى العارضة، ثم لعب دجلة بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد محمد شريف لحصوله على انذارين.
واستمر الضغط الهجومي للاعبي الأهلي لكن التمركز الدفاعي للاعبي دجلة حال دون تغيير النتيجة.
وواصل طلائع الجيش انتفاضته وحقق الفوز الثاني على التوالي بتغلبه على مضيفه حرس الحدود بهدف احمد عيد عبد الملك (51)، رافعا رصيد فريقه الى 12 نقطة في المركز العاشر، فيما تواصلت معاناة حرس الحدود في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط.
وحسم التعادل السلبي مواجهة المقاولون العرب واتحاد الشرطة.
ورفع اتحاد الشرطة رصيده الى 5 نقاط في المركز السادس عشر،والمقاولون العرب الى 7 في المركز الخامس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مصر المقاصة 21 نقطة من 10 مباريات
2- الداخلية 21 من 9
3- المصري 18 من 9
4- الزمالك 16 من 7
5- سموحة 16 من 10
6- الاتحاد السكندري 16 من 9

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً