العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

حميدان: تنوع مصادر التوظيف وآلياته تحافظ على معدلات البطالة

خلال افتتاحه"معرض توظيف الإناث في القطاع المالي والمصرفي"

مدينة عيسى – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل محمد علي حميدان أن إقامة معارض التوظيف المتخصصة في مملكة البحرين يعكس متانة وتماسك سوق العمل المحلي وقدرته على توليد الوظائف بمختلف القطاعات الانتاجية في الوقت الذي تمر به المنطقة بظروف اقتصادية استثنائية نتيجة تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

 جاء ذلك في كلمة افتتح بها حميدان "معرض توظيف الإناث في القطاع المالي والمصرفي" الذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد (27 ديسمبر / كانون الأول 2015)، ويستمر حتى يوم غد، وذلك في بهو الوزارة، بمشاركة (33) مؤسسة مالية ومصرفية بالقطاع الخاص.

 وأشار سعادته إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قامت بتطوير منهجيتها في تحصيل الشواغر للمواطنين عبر تنويع مجالات التسويق والتوظيف وآلياته، مما مكنها من تنويع الوظائف النوعية المتاحة وزيادتها، لافتاً إلى أن التقرير الصادر عن البنك الدولي مؤخراً قد أكد شفافية وصحة الأرقام التي تعلنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمملكة البحرين حول معدلات البطالة التي بلغت أدني مستوياتها، إذ بلغت 3.9% حسب تقرير البنك الدولي لعام 2014، وذلك بفضل المنهجية والسياسة المتبعة لإدماج القوى العاملة القادرة على العمل في منشآت القطاع الخاص.

 ولفت الوزير إلى أن تخصيص هذا المعرض لتوظيف الإناث في القطاع المالي والمصرفي يأتي في إطار اهتمام الحكومة المتزايد ودعم المجلس الأعلى للمرأة لتمكين المرأة البحرينية اقتصادياً من خلال تعزيز حضورها في مواقع العمل والإنتاج، وتسهيل إدماجها في سوق العمل عبر سلسلة من الإجراءات والمبادرات والحوافز المقدمة للمنشآت والمؤسسات بالقطاع الخاص التي تستقطب المرأة البحرينية في الوظائف الإدارية والفنية المختلفة، مشيداً بالنجاحات التي حققتها المرأة البحرينية العاملة في شتى المجالات ومختلف المهن الإدارية والفنية، حيث تمكنت وبجدارة من تبوأ مراكز قيادية في قطاعات حيوية هامة، ومنها القطاع المالي والمصرفي، الذي يعد أحد أهم القطاعات التي تشهد نمواً متسارعاً في المملكة.

وأثنى حميدان على تعاون القطاع الخاص في توظيف العمالة البحرينية، داعياً إلى تعزيز مثل هذا التعاون لدمج الباحثين عن عمل في سوق العمل الأمر الذي يشكل مفتاحاً للأمن والسلم الاجتماعيين، لافتاً إلى أن الوزارة ستستمر في إطلاق مثل هذه المبادرات التي تساهم بشكل فاعل في نجاح برامج توظيف العمالة الوطنية بمختلف القطاعات الإنتاجية.

 وقد قام الوزير بتكريم المؤسسات والشركات المالية والمصرفية المشاركة في المعرض، معتبراً هذه المشاركة دليلاً على الحس الوطني الذي تتمتع به تلك المنشآت وإيمانها بقدرة المرأة البحرينية على العطاء والتفوق في القطاع المالي والمصرفي.

 بعدها قام راعي الحفل بجولة تفقدية لأجنحة المعرض، حيث التقى بالعارضين والمراجعين من الباحثين عن عمل واستمع إلى آراءهم وملاحظاتهم حول حركة التوظيف في القطاع المالي والمصرفي.

 الجدير بالذكر ان المعرض يشتمل على الوظائف المناسبة والجاذبة للإناث في القطاع المالي والمصرفي، حيث تعرض الجهات المشاركة (303) وظائف شاغرة موجهة للإناث‘علماً بأن الوظائف المعروضة ذات أجور مجزية، الأمر الذي يعكس جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في سياسة تحسين الأجور بالقطاع الخاص وسعيها لرفع الحد الأدنى بما يكفل العيش الكريم للمواطنين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:36 ص

      البنوك

      مشاركة البنوك بعرضها للوظائف المتاحة وتواجدهم بلا حواجز بين يدي المواطنين خطوة جبارة في عهد وزارة العمل !
      نتمنى بهالخطوة ان تذلل الصعوبات والعقبات التي تحول بين المسؤولين في البنوك والنواطن البحريني الاصيل

اقرأ ايضاً