العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

بدأ الأحد ولغاية يوم الثلثاء... استكمال التسجيل بالقرية العالمية للقدرة

عوالي - مكتب ناصر بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس اللجنة العليا لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة القعود أن اللجنة تبذل قصارى جهدها لترجمة توجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإقامة المسابقة في أبهى حلة، مضيفا أن اللجنة تعكف حاليا على إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بإقامة هذا الحدث الذي ينطلق يوم الخميس 7 يناير/ كانون الثاني المقبل ويستمر حتى يوم 6 فبراير/ شباط المقبل بمنطقة "الصبخة" المحاذية للقرية العالمية للقدرة، بالتعاون مع مؤسسة ناصر بن حمد.
وقال القعود: "إن هذه المسابقة تأتي استكمالا للجهود التي يبذلها ناصر بن حمد في تنفيذ رؤى وتوجيهات سيدي عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتي تتركز على الاهتمام بالتراث الوطني والموروثات الأصلية للبحرين، والتي ترتبط كذلك بحماية الحياة البرية والفطرية، التي تلقى اهتماما ودعما كبيرا من لدن جلالته أيده الله".
وأضاف أن ناصر بن حمد وجه لإقامة هذا الحدث، والذي تأتي استمرارا للمبادرة التي أطلقها العام الماضي، بإقامة بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للصقور أنواع الجير والشاهين والحر، موضحا أن سموه وجه في هذا العام لاعتماد البطولة بمسماها الجديد مع إضافة 3 مسابقات إلى جانب مسابقة الصقور للدعو "الجير والحر والشاهين" لمسافة 400 متر، وهي: مسابقة الخيل العربية الأصيلة لمسافة كيلومتر واحد ستقام باللباس العربي، ومسابقة السلوقي لمسافة كيلومتر ونصف الكيلومتر ومسابقة الرماية للأعمار من 7- 13 سنة.
وأشار القعود إلى أن اللجنة اعتمدت في هذه المسابقة نظاما جديدا للتسجيل وهو التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمسابقة وذلك في الفترة المحددة مسبقا وهي 1 - 25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مبينا أن عدد الذين سجلوا للمشاركة في هذه المسابقة بلغ 1500 مشارك منهم 600 مشارك من البحرين من 900 مشارك من باقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
وقال: "لقد حددت اللجنة ابتداء من اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015) ولغاية يوم الثلثاء 29 ديسمبر الجاري موعدا لاستكمال تسجيل المشاركين بالمسابقة، من خلال حضورهم الشخصي في الفترة ساعة الثانية ظهرا وحتى السادسة مساء بالقرية العالمية للقدرة، وجلب ما يثبت الهوية "البطاقة الذكية" وكذلك الطيور المشاركة للتشبيه والتحجيل وأداء القسم"، منوها أن المشاركون الذين لم ينهوا عملية استمكال التسجيل خلال الفترة المحددة، لن يتم اعتمادهم بشكل رسمي للمشاركة بالمسابقة.
وأكد القعود أن اللجنة العليا اعتمدت في وقت سابق أعضاء اللجان العاملة والمحكمين بمنافسات المسابقة، إذ تضم لجنة سباق الخيل العربية الأصيلة كل من: مدير الاسطبلات الملكية خالد حسن، المحكم المعتمد خالد أحمد الرويعي، منسق المضمار أحمد عيد، الطبيب البيطري عبدالرحمن ابوشوك وضابط التوقيت هاني سعد الدوسري، وخالد فخرو وعادل محمد الرويعي. فيما تضم لجنة تنظيم سباق السلوقي العربي كل من: حمد خالد الرميحي، طارق محمد سليمان، خالد محمد اليوسف، محمد السبع، متعب كرم البلوشي، وتضم لجنة التحكيم بالسباق كل من: راشد ذياب الرميحي، عبدالعزيز محمد الرميحي، وليد عبدالرحمن الأنصاري، أحمد ذياب الرميحي وخميس محمد الدوسري. بينما تضم لجنة مسابقة الرماية كل من: محمد أحمد الدوسري، حمد راشد النعيمي وجبر حسن الدوسري. وتضم لجنة تنظيم مسابقة الصقور كل من: جبر حسن الدوسري، محمد أحمد الدوسري، نواف ذيبات العتيبي، محمد أحمد الجناحي، خالد علي مغيب، عبدالعزيز محمد الرميحي، راشد ذياب الرميحي، سيف محمد العامري، خليفة محمد العامري، علي سالم بن حويل. وتضم لجنة التحكيم بالمسابقة كل من: جابر علي بن حويل، حمد راشد النعيمي، ناصر مهدي اليامي، حسن صقر النعيمي، محمد عايض المري، حمد خالد ذياب الرميحي ومبارك مسعود المري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً