العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

وصايا للتخلص من «دهون البطن» نهائياً

الدهون المتراكمة حول منطقة البطن من المشاكل التي يواجهها الرجال والنساء من مختلف الأعمار، وغالبا ما يكون السبب الرئيسي في ذلك هو العادات الغذائية وأنماط الحياة الخاطئة، وذلك حسبما أفادت صحيفة "الرأي العام" الكويتية" اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وقدمت دراسة حديثة مجموعة من الوصايا التي تساعدك في التخلص من دهون البطن في أقل وقت ممكن.

– الكربوهيدرات هي السر الحقيقي وراء تراكم الدهون في البطن، لذلك فإن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات سيأتي بنتائج سريعة تلاحظينها بنفسك.

– قومي بتقسيم وجباتك الثلاثة إلى خمس وجبات صحية صغيرة، فهذا سيساعد على توازن مستويات الأنسولين وتسريع عملية حرق الدهون في منطقة البطن.

– الحصول على قدر كافي من النوم وتجنب التوتر، من العوامل المهمة للتخلص من دهون البطن، حيث أنه عند التعرض للإجهاد ينتج الجسم هرمون الإجهاد الكورتيزول، والذي يتسبب في تخزين الدهون حول منطقة البطن.

– الحصول على قدر من الاسترخاء، ولو ضئيل سيساعد في تسريع عملية حرق جسمك للسعرات الحرارية، لأنه سيعمل خفض هرمون الكورتيزول الذي ينتجه جسمك عند التعرض للتوتر، مما يساعد على تعزيز فقدان الدهون.

– لا تفوتي يوما دون ممارسة تمارين البطن، فهي تشد الترهلات، وتساعد على حرق المزيد من الدهون، كما أنها سهلة ويمكن ممارستها في البيت.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً