العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

سوري وأردني متهمان بحيازة المخدرات بقصد التعاطي والاتجار

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة قضية متهمين «سوري وأردني» بحيازة المخدرات بقصد التعاطي والاتجار، حتى جلسة 13 يناير/ كانون الثاني 2016 للدراسة.

وخلال جلسة أمس (الأحد)، حضر المحامي عبدالرحمن غنيم الذي تقدم بمرافعة طلب في نهايتها ببراءة المتهمين.

وقررت المحكمة إرجاء القضية للدراسة؛ لعدم تواجد الهيئة الرئيسية بشكل مكتمل.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم الأول سوري «32 سنة» أنه حاز وأحرز بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة (الحشيش) والمؤثرات العقلية في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

كما وجهت إلى المتهم الثاني أردني «31 سنة» أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي المواد المخدرة (الحشيش والكوكايين) والمؤثرات العقلية في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من إدارة مكافحة المخدرات بناء على معلومات بقيام شخص سوري بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وتم إجراء المزيد من التحريات، وتمت الاستعانة بأحد المصادر السرية الذي تلقى اتصالاً من المتهم الأول تطرق فيه إلى المواد المخدرة التي يعمل على ترويجها حاليّاً، ما أتاح الفرصة للمصدر السري أن يطلب منه مادة الشبو المخدرة بمبلغ 180 ديناراً ووافق المتهم على تلبية الطلب على أن يكون التسليم والتسلم بمنطقة القضيبية بجوار أحد المطاعم.

وفي الساعة المحددة مساء 12 مايو/ أيار 2015 تم تجهيز العملية وتصوير المبلغ وتسليمه إلى المصدر السري وتجهيز الدوريات الأمنية المراقبة، وحضر المتهم وقام بتسليم المصدر السري المطلوب من خلال نافذة السيارة وانصرف من المنطقة مسرعاً تحت المتابعة الأمنية.

وتوقف المتهم الأول بالقرب من ميناء سلمان وحضرت سيارة خليجية نزل صاحبها وتبادل شيئاً مع المتهم الأول، فتمت متابعة السيارة الخليجية التي توقفت قليلا بالقرب من جسر الشيخ خليفة ثم دوار منطقة عالي ثم توجهت إلى أحد الأبراج بمنطقة السنابس فتم استيقافه وتبين أنه أردني، وأثناء ذلك قام بالقاء علبة سجائر على الأرض اتضح أنها تحتوي على قطعة حشيش وأقراص طبية ممنوعة.

وخلال هذه الأثناء كان تم توقيف المتهم الأول بالقرب من منطقة السنابس، وتفتيشه ذاتيّا وعثر معه على قطعة حشيش وكيس شفاف، به 7 حبات كبتاجون المخدرة، كانت مخبأة في جيب البنطلون الذي يرتديه، بالاضافة إلى 260 ديناراً من بينها 180 ديناراً التي تم تصويرها مع المصدر السري.

كما تم التوجه إلى شقته في منطقة الحد، وخلال التفتيش عثر على مادة الشبو المخدرة ومبلغ 10100 ريال سعودي حصيلة بيعه للمواد المخدرة.

العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً