العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

هل يستمر ليستر؟

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

لم يكن صعود الفريق المغمور ليستر سيتي لقمة أقوى دوري في القارة الأوروبية متوقعا وخصوصا أنه نفذ بجلده في الموسم الماضي من مغبة الهبوط إلى جانب القيمة المالية لنجومه ولاعبيه في مقابل مئات الملايين التي صرفتها أندية معروفة ومشهورة مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي وغيرهم من الأندية المعروفة.

الكثير من الأسباب التي ربما ساهمت في صعود نجم هذا النادي الإنجليزي الذي لا يعرفه الكثيرون، ولعل أبرز الأسباب غياب الضغوطات على لاعبيه من خلال وضع هدف معلن من قبل إدارة النادي والجهاز الفني للفريق بقيادة الإيطالي رانييري الذي قال بداية الموسم إن الهدف الأول هو وصول الفريق للنقطة 40 بهدف ضمان البقاء بين أندية «البريمرليغ».

ومن ضمن الأسباب لبزوغ ليستر هذا الموسم هو حجم العمل الفني الذي قام به رانييري والذي نجح في إدخال منظومة عمل فني متميز أكد به قدرته التدريبية وخبرته الطويلة في هذا المجال من خلال توظيف مثالي للاعبيه واعتماد أسلوب فني قوامه اللعب السريع عن طريق لاعبين يجيدون تنفيذ العمل والمهام والواجبات على أرضية الملعب.

والنجاح الذي أصابه ليستر وضعه في فوهة الضغوطات وفي مقدمة الواجهة الإعلامية، ومع بقاء نصف موسم فإنه من غير المتوقع أن يواصل هذا النادي الذي لم يحقق إلا 3 بطولات في تاريخه الطويل مشواره بمثل ما بدأه، ولن يصمد عطفا على تحركات بقية الأندية الكبيرة في الدوري الإنجليزي، ولعل خسارة ليستر الأخيرة أمام ليفربول هي بداية التراجع لهذا الفريق.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:02 ص

      لا لن يستمر

      لستر اخد الكف الاول وسياخد المزيد قريبا والكبار يبقون كبار يااخي وستثبت لكم لك الايام مثل يقول المثل شوط بقره تنطلق اسرع من الحصان وتنهار قواها بعد عدة امتار

اقرأ ايضاً