العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

أزياء فرنسية لحياة مرفهة في الفضاء

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

 تمكن الانسان من غزو الفضاء والاقامة فيه، لكن شابا فرنسيا مقتنعا ان المقتنيات المصممة للحياة في الفضاء لا ينبغي ان تؤمن ضرورات العيش فقط، بل الرفاهية ايضا ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الإثنين (28 ديسمبر / كانون الأول 2015).

ويدعى هذا المصمم الفرنسي البالغ 27 عاما اوكتاف ديغول، وهو حفيد الجنرال شارل ديغول، ويعكف على وضع تصاميم هدفها تطوير نمط العيش في الفضاء.

ويسعى ديغول الى تحقيق مشروع طموح، وهو «الاستعداد لمواكبة انطلاق الرحلات الفضائية السياحية الى مدار الارض، والتي ستبدأ مع شركات فيرجن وايرباص بحلول عام 2020».

ولهذه الغاية، ورغبة في ان يكون مؤثرا في هذه «المرحلة الانتقالية نحو عصر التمدن في العيش في الفضاء»، أسس اوكتاف ديغول وكالة متخصصة بتصميم المقتنيات المعدة للاستخدام في الفضاء، من ملابس ومكتبات وكنبات وصحون وغيرها.

في هذا الصدد، يقول ديغول «مضت ستون عاما على بدء رحلات البشر الى الفضاء، ولكننا حتى الآن نركز على ضرورات الحياة» في المهمات العسكرية والعلمية.

وهو يرغب في ان ترافق تصاميمه الانسان في هذا العصر الفضائي الجديد، ويقول «لم يعد كافيا ان يقتصر الغذاء في الفضاء على ما يبقي الانسان على قيد الحياة في المركبة الفضائية، بل علينا ان نعمل ليكون ممكنا تحضير الطعام بمتعة، في الفضاء كما على الارض».

ومن التصاميم التي سيعرضها ديغول في متحف بوردو قطع من الاثاث مصممة لظروف انعدام الجاذبية، وصولا الى ادوات تستخدم لرشف الشراب من دون ان يتبدد في اجواء المركبة الفضائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً