العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

الحساوي يكشف عرضه لاستثمار نشاط الكرة في القادسية الكويتي

رداً على النفي...

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

رد فواز الحساوي (الرئيس السابق لنادي القادسية)، على رضا معرفي (أمين السر العام الحالي)، وأبرز نص الكتاب الذي سلمه إلى الشيخ خالد الفهد (رئيس النادي) قبل 3 سنوات، بناءً على طلب الأخير، والمتضمن عرضاً مقدماً بالتعاقد مع النادي من خلال شركة الحساوي لتحويل نشاط كرة القدم إلى كيان تجاري، علماً أنه لم تتم الموافقة على هذا العرض، وذلك وفق ما نشرت صحيفة القبس الكويتية في عدد (اليوم الاثنين 28 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

ونفى معرفي في لقاء تلفزيوني مساء أمس الأول، أن يكون الفهد قد تلقى هذا الكتاب، وهو ما دعا الحساوي إلى الرد.
وتضمن العرض تولي إحدى شركات الحساوي استثمار الفريقين الأول والشباب لكرة القدم في النادي، ودعمهما مالياً، وتنويع مصادر الموارد المادية في النادي لمدة 5 سنوات، والتصرف في مرافق الاستاد وصيانتها مقابل مبلغ يعود إلى مجلس الإدارة من قيمة الموارد المالية بنسبة 10 في المئة، على أن يتولى رئيس النادي متابعة الأمور المتعلقة بكرة القدم.

وفي ما يلي نص العرض:
«يطيب لنا الإحالة في إبداء رغبتنا في مشاركتكم تطوير نشاط لعبة كرة القدم في نادي القادسية، والارتقاء بها، والنهوض بمستوى ذلك النشاط على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك من خلال إحدى شركاتنا المتخصصة في مجال الاستثمار في نشاط الكرة، وذلك بغرض تحقيق متطلبات الاتحاد الآسيوي للمشاركة في دوري المحترفين.

وتود الشركة بالتعاقد مع ناديكم وفق العرض التالي:
أولا: تتولى الشركة كل الصلاحيات الكاملة فيما يتعلق بتعيين أو اختيار أو تغيير جهاز كرة القدم للفريق الأول وفريق تحت 21 سنة بالنادي، وذلك من خلال اللائحة التنفيذية التي يتم وضعها وصياغتها بمعرفة الشركة.
ثانيا: يتولى رئيس النادي بصفته متابعة الأمور المتعلقة بنشاط كرة القدم، ويكون حلقة الاتصال ما بين الشركة وأعضاء مجلس إدارة النادي.
ثالثا: تلتزم الشركة بسداد كل أجور ورواتب ومستحقات الجهاز الفني لكرة القدم للفريق الأول وفريق تحت 21 سنة، وكذلك اللاعبين المحترفين وفقا للعقود التي تبرمها الشركة معهم، وكذلك مكافآت اللجان العاملة وموظفي الشركة.
رابعا: تنويع مصادر الموارد المالية لزيادتها بالنادي والنهوض بها، علما بان جميع تلك الموارد المالية هي ملك خالص للشركة، وهذه الموارد هي على النحو التالي:
أ - الإعلانات وتذاكر المشجعين وعوائد البث التلفزيوني والرعاية.
ب - المبالغ المخصصة من الهيئة العامة للشباب والرياضة لقطاع كرة القدم (مبالغ الاحتراف الجزئي لكرة القدم المدعومة من الدولة ودعم اللاعبين المحرفين الأجانب).
ت - كل المبالغ التي تصل إلى النادي من الاتحادات والمنظمات الرياضية الأهلية.
ث - دخل المباريات والمهرجانات والدورات والمؤتمرات والاجتماعات التي ينظمها النادي، سواء كانت على المستوى المحلي أو الدولي فيما يتعلق بنشاط كرة القدم.
خامساً: تتولى الشركة القيام بعمل صيانة دورية للإستاد من حيث الحفاظ على مستوى الملعب كما تتولى الشركة مسؤولية ملعب الاستاد كاملة، وذلك فيما يتعلق بنشاط كرة القدم الواردة في ذلك العقد.
سادساً:‍ مدة العقد (5 سنوات) تبدأ من الموسم القادم، وهذه المدة قابلة للتجديد.
سابعاً: يقتصر تأجير جميع مرافق الاستاد بمعرفة الشركة بمفردها، ولا يجوز للنادي تأجيرها للغير طيلة مدة العقد.
ثامناً: تتولى الشركة القيام بتأجير جميع مرافق الاستاد لحسابها، علماً بأن جميع مدخولات وإيرادات تلك المرافق المؤجرة بمعرفة الشركات للغير هي حق خالص لها.
تاسعاً: أن الشركة هي المسئولة مسئولية كاملة بمفردها بشأن احتراف أي لاعب، ويكون التفاوض عن طريق الشركة وحدها، وعند إبرام أي عقد بشأن احتراف اللاعبين يكون العقد مبرم بين الشركة واللاعب.
عاشراً: للشركة الحق في تسلم جميع مكافآت الفوز المقدمة من الديوان الأميري - أو ديوان ولي العهد أو الشركات أو الشخصيات الرياضية أو أي مكافآت أخرى أيا كان مصدرها، وتتولى الشركة القيام بتوزيعها على اللاعبين وجميع الجهاز.
الحادي عشر: يحق للنادي تسلم 10 بالمئة من قيمة الموارد المالية بالبند ثالثاً بالفقرة أ. ث فقط، وذلك من إجمالي ما يتم تحصيله بمعرفة الشركة بذات البند سالف الذكر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً