العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

وفد من "الصحة" يزور عمان للاطلاع على إدارة ومراقبة المخزون الاستراتيجي للأدوية

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

 قام وفد من وزارة الصحة، ضمن سياسة الاستخدام الرشيد للدواء، وبرئاسة وكيل الوزارة عائشة مبارك بوعنق وعضوية الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبدالواحد الأحمد ومدير إدارة المواد سحر القحطاني بزيارة وزارة الصحة بسلطنة عمان.

وتأتي هذه الزيارة للاطلاع والاستفادة من تجربة السلطنة في إدارة ومراقبة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والامدادات الطبية وتجربة السلطنة في الاستخدام الرشيد للدواء، إضافة إلى تعزيز مجالات التعاون في المجالات الطبية والصحية وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

وقد تخلل برنامج الوفد زيارة لإدارة التموين الطبي والاجتماع المديرة العامة للتموين الطبي الصيدلانية نسيبة بنت حبيب بن محمد وعدد من المسئولين وذلك لاطلاع على التجربة العمانية في التموين الطبي والمخزون الاستراتيجي ونظم الإدارية والبرنامج والسياسات والتقنية المستخدمة في إدارة المخزون.

إلى ذلك قام الوفد بزيارة مقر المخزون الاستراتيجي والاطلاع على عملية إدارته ومراقبته، وقام الوفد بزيارة إدارة الاستخدام الرشيد للدواء والاجتماع بالمسئولين هناك برئاسة الصيدلانية بتول جعفر وذلك اطلاع على التجربة العمانية في الاستخدام الرشيد للدواء ومعايير الاستخدام والآليات والنظم الإدارية والدراسات وبرامج التوعية والمؤشرات الحيوية لاستخدام الدواء وسلامة المرضى.

كما التقى الوفد بوكيل وزارة الصحة العمانية للشئون الصحية محمد سيف الحوسني وتمت مناقشة مجالات تعزيز التعاون في المجالات الطبية والصحية وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً