العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

الجيش السوري يسيطر على بلدة القصب الاستراتيجية في ريف اللاذقية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أحكمت وحدات من الجيش السوري والمجموعات الشعبية سيطرتها على بلدة القصب وبرج القصب الواقعة في المحور الأوسط لريف اللاذقية الشمالي والمتاخمة لمناطق هامة تعتبر من المراكز الرئيسية للمسلحين في ريف اللاذقية.

وقال مصدر عسكري برتبة عقيد لـ"سبوتنيك" إن وحدات المشاة تسللت عند ساعات الفجر الأولى من محوري قرية الزويك وجبل النوبة القريب من طريق اللاذقية حلب، والتي سيطر عليها الجيش السوري منذ أيام قليلة، حيث باغتت المجموعات المسلحة وخاضت معها اشتباكات عنيفة بعد تمهيد ناري كثيف من المدفعية، بالإضافة للدعم الجوي من المقاتلات الروسية التي نفذت عددا من الضربات المركزة، وظلت في سماء المنطقة لمنع وصول الدعم والإمداد من ربيعة وجبل الأكراد.

وأضاف المصدر أن أعدادا كبيرة من المسلحين قتلوا خلال المواجهات المباشرة داخل قرية القصب، معظمهم من جنسيات أجنبية (تركستانيين، شيشان)، فيما فر آخرون إلى المناطق المجاورة.

يشار إلى أن الموقع الاستراتيجي لقرية القصب يأتي من إشرافها على قرى بيت فارس ودير حنا، بالإضافة لقربها من ربيعة، مما يساهم بشكل كبير في منح الجيش السوري المزيد من السيطرة في العمق المسلح، كما يمنع سقوط الصواريخ على مدينة اللاذقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً