العدد 4861 - الإثنين 28 ديسمبر 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1437هـ

جامعة البحرين تهيئ الطلبة للامتحانات بإرشادات نفسية واجتماعية

ضمن برنامج "استعد معنا للامتحانات"

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك طلبة جامعة البحرين في برنامج "استعد معنا للامتحانات" الذي نظمته دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شؤون الطلبة، تحت شعار "انطلق نحو التميز".

وتحرص الجامعة فصلياً على تهيئة الطلبة لأداء الامتحانات النهائية المقبلة بحزمة من الأنشطة الاجتماعية والنفسية والثقافية.

وقال عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر: "إن الهدف من برنامج (استعد معنا للامتحانات) هو تهيئة الطالب لفترة الامتحان ودخول قاعة الامتحان من دون خوف أو قلق"، موضحاً أن هذه الفعالية تسهم في تثقيف الطلبة بأهمية تنسيق الوقت أثناء فترة الامتحانات.

وأكد أن العمادة تحرص على تهيئة الطلبة من أجل الارتقاء بمستواه التحصيلي، ومن أجل مساعدة الطلبة على تخطي العقبات الاجتماعية والنفسية والصحية أثناء المذاكرة.

ومن جانبها، أوضحت المرشدة الاجتماعية بدائرة التوجيه والإرشاد أمينة الرميحي أن يوم تهيئة الطلبة للامتحانات يقام بالتعاون مع مركز البحرين للتميز "إذ نسعى إلى تنمية مهارات طلابية محددة في: العمل تحت الضغوط، والعمل بروح الفريق، والعمل التطوعي، والتعايش مع الآخرين".

وحضر الفعالية عدد كبير من الطلبة للاستفادة من التوجيهات والنصائح والاستشارات التي يقدمها اختصاصيون في مجالات: التغذية، والإرشاد النفسي، والخدمة الاجتماعية.

وذكرت الرميحي أن البرنامج يحوي عدة أقسام، هي: القسم الاجتماعي، وقسم الاستشارات النفسية، وقسم خدمة الطالب المرشد التطوعية، وقسم المتميزين، وركن خاص بالتأمل والاسترخاء، بالإضافة إلى مركز متخصص في التغذية السليمة.

ووزع مرشدو دائرة التوجيه والإرشاد مطويات تثقيفية عدة، من بينها مطوية عن "النشاط البدني"، وتضمنت المطوية نصائح بشأن ممارسة التمارين الرياضية في الأوقات الأبرد والأقل رطوبة، وشرب كمية كبيرة من الماء، كما وزعوا مطوية عن "ارتفاع ضغط الدم" توضح أهمية تغيير نظام حياة المصاب بهذا المرض، وتجنب العوامل التي تساعد على تطوره.

وشاركت شعبة الإرشاد النفسي بتقديم الاستشارات والمساعدات الاجتماعية والنفسية المتخصصة لأصحاب المشكلات من طلبة الجامعة، للتعرف إلى أبرز الاضطرابات السلوكية التي تعوق توافقهم النفسي، ومسيرتهم الدراسية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً