العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

رائحة الشاي تعبق في جبال “نوراليا”

يقال إن مستكشفًا إنجليزياً اسمه الدكتور جون ديفي اكتشف مدينة "نوراليا"، حينما كانت سريلانكا خاضعة للاستعمار البريطاني في العام 1818م، حتى أن شخصًا آخر يدعى صموئيل بايكر أطلق على المدينة اسم "إنجلترا الصغيرة"، وحتى اليوم، لا تزال الكثير من المباني في المدينة مبنية على الطراز الإنجليزي مكتب البريد ونصب الحرب التذكاري، وقد تكون تسميتها بـ "إنجلترا الصغيرة" لتشابه أجوائها مع أجواء الريف الإنجليزي.

بين كاندي وبطوطة

فاتنة هي "نوراليا" على أية حال، فما أن تحط رحالك في مطار العاصمة "كولومبو" حتى تجد نفسك في قمة النشوة وأنت تَشُمُّ رائحة الشاي أثناء عبورك الطرقات الجبلية وصولًا إلى المدينة التي تقع في وسط البلاد، وتشتهر بزراعة الشاي السيلاني وأراضيها جبلية خضراء وهي منطقة جميلة جداً، ويكفي أن تُسبِّح الخالق على عظيم ما أبدع وأنت تشق الطريق الممتد بينها وبين مدينة "كاندي" و "بطوطة"... فهو بحق، من أجمل المناطق والطرقات والمناظر في العالم.

شلالات لوفرز وغابة غلوي

وتحتوي "نوراليا" على الكثير من الشلالات والأنهار والبحيرات، وطقسها بارد يصاحبه الضباب بشكل مستمر، أما الأمطار فتهطل عليها بشكل يومي فترة الظهيرة.. ."نوراليا" تعني باللغة السنهالية "مدينة على السهل" أو "مدينة الضوء"، وتعتمد اقتصادياً على إنتاج وتصنيع الشاي وزراعة الخضراوات والفواكهه، ويوجد فيها واحدة من أكبر مزارع الأبقار والماشية، وهي تشبه في طبيعتها مرتفعات الكاميرون في ماليزيا، وتوجد فيها أماكن كثيرة تستحق الزيارة مثل شلالات لوفرز سليب وغابة غلوي وحديقة نوراليا النباتية وحديقة فيكتوريا ونهاية العالم World's End ومزارع أمبويلا الضخمة وبحيرة جورجيا ومصانع الشاي الكثيرة مع مزارعها التي تمتد على مد البصر كبساط أخضر لا توصف روعته.

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً