العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

السجن 5 سنوات لمتهم وضع هيكلاً محاكياً لأشكال المتفجرات

قضت المحكمة الكبرى الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة ومحمد جمال عوض وأمانة سر أحمد السليمان، بسجن متهم 5 سنوات عن تهمة وضع هيكل محاكٍ لأشكال المتفجرات، وبمصادرة المضبوطات.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه في 28/5/2015، أشعل عمداً وآخرين مجهولين حريقاً في المنقولات كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذاً لغرض إرهابي، ووضع وآخرين مجهولين بمكان عام هيكلاً محاكياً لأشكال المتفجرات والتي تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المتهم وآخرين مجهولين قاموا بوضع عدد من الإطارات وأشعلوا النار فيها ووضعوا جسماً وهمياً لأشكال المتفجرات عبارة عن أسطوانة غاز صغيرة الحجم بها أسلاك كهربائية وساعة وقطعة فلين وقصدير مثبتتين بواسطة لاصق أحمر ولاذوا بالفرار وحال توجه الشرطة لمكان الواقعة بناءً على بلاغ من غرفة المراقبة تم إرسال المختصين ورفع البصمات وقد أسفرت عن تطابق بصمات المتهم مع العينة المرفوعة.

وثبت من تقرير مختبر البحث الجنائي أن العينات المستلمة عبارة عن نموذج غير حقيقي لعبوة وهمية ولا تشكل خطورة.

كما أن تقرير شعبة البصمات ومن خلال تدقيق ومضاهاة أثر البصمة الصالح مع البصمات المحفوظة في قاعدة بيانات البصمات فإنه يجزم بالقطع بتطابقها مع بصمات المتهم بأكثر من 12 علامة مميزة مع أثر بصمة الإصبع الموجودة على ورقة الألمنيوم.

العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً