العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

«تويتر» تتعهد مكافحة العنف والكراهية على شبكتها

تعهدت خدمة «تويتر» باتخاذ تدابير للحد من «أنماط السلوك العنيف والتصريحات المشحونة بالكراهية» على شبكتها ، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الخميس (31 ديسمبر / كانون الأول 2015).

واتخذ هذا القرار بعد انتقادات وجهتها عدة بلدان، من بينها الولايات المتحدة، إلى خدمات التواصل الاجتماعي ودورها المحتمل في اعتداءات باريس وسان برناندينو (كاليفورنيا).

وقالت ميغان كريستينا المسؤولة عن الأمن الإلكتروني في «تويتر» إن «حماية الأشخاص من الشتائم والابتزاز مسألة حيوية للسماح لهم بالإعراب عن آرائهم بكل حرية على تويتر».

وأضافت في بيان «نواصل جهودنا لمكافحة الانتهاكات وتحديث القواعد لنوضح أنماط السلوك التي هي في نظرنا عنيفة والتصريحات المشحونة بالكراهية».

وتنص القواعد الجديدة الصادرة عن «تويتر» على أنه «ينبغي ألا يهاجم أو يهدد المستخدمون مباشرة أشخاصا آخرين أو يحضوا على الكراهية بالاستناد إلى العرق أو الأصل الإثني أو الجنسية أو الميل الجنسي أو الهوية الجنسية أو الانتماء الديني أو العمر أو الإعاقة والمرض». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:53 ص

      اوكي

      الظاهر خلصت المهمة الموكلة لتويتر، والان الكل بيلبس الثوب النظيف وانه وعى من النوم العميق، وقلبه كان وما زال نظيف، بعد خراب ارض المسلمين. وتحياتي

    • زائر 1 | 2:20 ص

      !!

      على تويتر ادراج المهنة كذلك من القائمة التي يحظر على الناس مهاجمة الناس استناداً على مهنته لأن الكثير من الناس ينقصون من الأشخاص بسبب مهنته مثل انتقاصهم من الاعاقة أو العرق وغيرها

اقرأ ايضاً