العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

مدرب المنتخب الألماني يبدأ التركيز على يورو 2016 لتحقيق أكبر نجاح

بدأ المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف توجيه تركيزه نحو نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقررة بفرنسا وأبدى رغبته في أن يبدأ لاعبوه التركيز على البطولة أيضا اعتبارا من الآن من أجل تحقيق أكبر نجاح ممكن عندما تنطلق منافساتها.

وسيجمع لوف اللاعبين المرشحين بقوة لتمثيل المنتخب في البطولة الأوروبية في ميونيخ يومي 25 و26 يناير الجاري.

وقال أوليفر بييرهوف مدير المنتخب في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "سنبلغ اللاعبين بخططنا الخاصة بالبطولة. نود تحويل أنظار وتركيز اللاعبين إلى يورو 2016".

وسيتنافس المنتخب الألماني، بطل العالم والمتوج بالبطولة الأوروبية ثلاث مرات في تاريخه، في المجموعة الثالثة مع منتخبات بولندا وأوكرانيا وأيرلندا الشمالية، وذلك ضمن 24 منتخبا بالبطولة التي تقام بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو 2016 .

ويستعد المنتخب الألماني للبطولة بخوض وديتين أمام إنجلترا وإيطاليا في أواخر مارس المقبل ومباريات أخرى في المراحل الاستعدادية الأخيرة قبل انطلاق البطولة.

وكان يواخيم لوف قد أشار قبل أيام إلى أنه يعتبر يورو 2016 مجرد نقطة انطلاق نحو حفاظ المنتخب على لقب بطل العالم من خلال كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال لوف في تصريحات لإذاعة "بي 5 أكتويل" بميونيخ "البطولة الأوروبية تعد محطة هامة في الطريق إلى كأس العالم 2018 بروسيا".

وأضاف "أعتقد أن نجاحنا في الحفاظ على لقب بطولة العالم سيكون إنجازا من نوع خاص. فلم يسبق لألمانيا تحقيق مثل هذا الإنجاز من قبل.. تركيزنا ينصب على ما هو أكبر من البطولة الأوروبية".

ويستمر العقد الحالي للوف مع الاتحاد الألماني لكرة القدم حتى نهاية كأس العالم 2018 ولكن المدرب اعترف بأن مستقبله قد يصبح على المحك في حالة تخبط المنتخب في يورو 2016.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً