العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ

نيمار أفضل لاعب برازيلي في أوروبا للمرة الثانية على التوالي

توج النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني بجائزة "سامبا الذهبية" لعام 2015، التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم برازيلي في القارة الأوروبية، للمرة الثانية على التوالي.

ونجح نيمار في الحصول على الجائزة بعد موسم استثنائي مع النادي الكاتالوني، حصد خلاله الخماسية التاريخية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية)، فضلاً عن تسجيله 34 هدفاً خلال 46 مباراة.

ويتم منح الجائزة من قبل المنظمة الفرنسية "سامبافوت" بناء على تصويت يشارك فيه أكثر من 100 ألف شخص ونخبة من الصحافيين العالميين واللاعبين القدامى للمنتخب البرازيلي.

وحصل نيمار على نسبة تصويت بلغت 87.37 ٪، متفوقاً على جناح بايرن ميونيخ الألماني دوغلاس كوستا الذي حصل على 13.3 ٪ من الأصوات، ولاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي فيليبي ميلو الذي حصل على 9.39 ٪ من الأصوات، فيما ذهبت بقية الأصوات لعدد من اللاعبين الآخرين في القارة العجوز.

جدير بالذكر أن نيمار ينافس زميله في الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً